شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مسؤول إيراني: حماس لم تبتعد عنا.. وإسرائيل لم تصمد أمام صواريخها

مسؤول إيراني:  حماس لم تبتعد عنا.. وإسرائيل لم تصمد أمام صواريخها
أكد المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، جودة العلاقة بين حكومة بلاده وحركة حماس، واصفًا إياها بالقوية والمتينة. جاء ذلك خلال مقابلة خاصة مع قناة RT الروسية اليوم الجمعة، وقال عبد اللهيان:

أكد المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، جودة العلاقة بين حكومة بلاده وحركة حماس، واصفًا إياها بالقوية والمتينة.
جاء ذلك خلال مقابلة خاصة مع قناة RT الروسية اليوم الجمعة، وقال عبد اللهيان: “بسبب الأوضاع في المنطقة العربية وعدم الاستقرار في مصر وتونس، والظروف في سوريا والعراق وبعض دول الخليج، اعتقد الإسرائيليون أن الفرصة سنحت لمهاجمة قطاع غزة وإعادة احتلاله”.
وتابع: “لكن، ما الذي حصل؟ جرت حرب لعدة أيام، وفي النهاية لم يتمكن الإسرائيليون من الصمود أمام صواريخ حركتي حماس والجهاد الإسلامي”.
وأضاف عبد اللهيان: “في مرحلة ما سابقة، كان هناك تيار انشق وخرج عن حماس وقدم وجهات نظره بشأن سوريا واختلف مع التيار العام في الحركة؛ إلا أن حركة حماس، وبشكل عام، لم تبتعد عن طهران؛ خاصة في الدفاع عن الشعب الفلسطيني وحقوقه”.
وكشف الدبلوماسي الإيراني عن وجود خطة لعقد مؤتمر دولي لصب الاهتمام أكثر على الدفاع عن الشعب الفلسطيني، لافتًا إلى أنه الآن في مرحلة التخطيط والتنسيق، مؤكدًا أنه وبمجرد التوصل إلى المرحلة العملية سيعلن عن ذلك.
وحول قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حظر دخول مواطني سبع دول -من بينها إيران- إلى الأراضي الأمريكية قال: “كان عليه أن يمنع مواطني الدول التي شاركت في أحداث الحادي عشر من سبتمبر… السعودية هي إحدى الدول التي ساهمت، وبشكل فعال، في توسيع رقعة الإرهاب في المنطقة خلال السنوات الأخيرة”.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023