شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مطعم أمريكي يعترض على قرار ترامب بطريقته الخاصة

مطعم أمريكي يعترض على قرار ترامب بطريقته الخاصة
قرّر أحد المطاعم الشهيرة في نيويورك، "كيويانا" في بروكلين، أن يعلن تأييده للاجئين في مواجهة قرار رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب بصورة عملية؛ من خلال نشر رسالة على فواتير المطعم.

قرّر أحد المطاعم الشهيرة في نيويورك، “كيويانا” في بروكلين، أن يعلن تأييده للاجئين في مواجهة قرار رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب بصورة عملية؛ من خلال نشر رسالة على فواتير المطعم.

وقرر مسؤول المطعم، مارك سيمنز، طباعة رسالة على الفواتير كتب فيها: “المهاجرون يصنعون عظمة أمريكا، هم أيضًا من حضّروا طبقكم وتولوا خدمتكم اليوم”.

واستخدم سيمنز شعار “عظمة أمريكا” الذي يستخدمه ترامب في تغريداته كافة عبر صفحته الشخصية في “تويتر”.

وانتشر خبر المطعم بفضل صحفية في محطة “إن بي سي” كانت تتناول الطعام في هذا المطعم (الأحد)، مرفقة إياها بصورة عن الفاتورة. وبعد 48 ساعة، حققت الصورة انتشارًا كبيرًا مع 100 ألف إعادة تغريدة، وفق مجلة “فورتشن”.

يذكر أن مطعم “كيويانا” في بروكلين، المتخصص في الأطباق النيوزيلندية، معروف بفضل شهرة الطاهي المسؤول عنه “مارك سيمنز”، أحد أبرز وجوه برنامج تلفزيون الواقع “توب شيف”، وفقًا لـ”العربية”.

ويقابل قرار ترامب اعتراضات شديدة في مطاعم أخرى في نيويورك لا تستطيع بأكثريتها العمل من دون الاستعانة بمهاجرين.

ويحظر قرار دخول رعايا سبع دول مسلمة إلى الولايات المتحدة لفترة ثلاثة أشهر، كما يمنع دخول اللاجئين من كل الجنسيات لأربعة أشهر، وقد تم تعليق العمل بهذا المرسوم من جانب قاض فيدرالي أمريكي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023