شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور: قصة عامل نظافة يتقاضى 705 آلاف دولار في 4 سنوات

بالصور: قصة عامل نظافة يتقاضى 705 آلاف دولار في 4 سنوات
أثار عامل نظافة في محطة مترو بسان فرانسيسكو الشبهات حوله بعد ملاحظة رؤسائه حركات مريبة له داخل خزانته الملحقة بالمحطة. وقرر رؤساء العمل مراقبة العامل

أثار عامل نظافة في محطة مترو بسان فرانسيسكو الشبهات حوله بعد ملاحظة رؤسائه حركات مريبة له داخل خزانته الملحقة بالمحطة.

وقرر رؤساء العمل مراقبة العامل “يانج تشاو تشانج” من خلال كاميرات؛ فاكتشفوا سرًا له غير متوقع، وهو حيازته على 250 ألف دولار.

واكتشف المسؤولون أن المبلغ المضبوط لم يكن مسروقًا، بل كان حصيلة راتبه خلال عام واحد؛ حيث حصل على 57,945 دولارًا في عام 2015 نظير تنظيف محطة شارع بوويل بمدينة سان فرانسيسكو، و162,050 دولارًا عن الوقت الإضافي؛ وهو ما كشفته السجلات العامة الصادرة عن Transparent California، بحسب قناة KTVU.

وأظهرت بيانات سجلات الوقت الخاصة بتشانغ أنه عمل كل يوم في عام 2015، ومعظم الأيام كان يعمل وقتًا إضافيًا، بحسب تقرير لصحيفة “دايلي ميل” البريطانية.

وقالت المحطة إن مؤسسة النقل السريع لمنطقة خليج سان فرانسيسكو (Bay Area Rapid Transit)، أو اختصارًا (BART)، دفعت المال لتشانج مقابل العمل لمدة 17 ساعة على مدى 18 يومًا على التوالي في 2015، كما أنه استخدم بعض أيام الإجازة مدفوعة الأجر وأيام العطلات من أجل الحصول على أجر مقابل 365 يوم عمل في تلك السنة، بحسب “القدس اليوم”.

وأظهرت تسجيلات كاميرات المراقبة الأمنية لدى BART أن تشانج كان يعمل ويكمل مهامه اليومية، لكنها أظهرت أيضًا أنه اختبأ داخل حجرة تخزين لعدة ساعات في كل مرة، وفقًا للمحطة.

في اليوم الأول، ذهب تشانغ إلى الخزانة مرتين: مرة لمدة 54 دقيقة والأخرى 90 دقيقة. وفي اليوم الثاني، قضى 90 دقيقة في الخزانة في فترة ما بعد الظهر، و78 دقيقة في وقت لاحق من ذلك المساء.

وعلى الرغم من أن تشانج كسب أكثر من 705 آلاف دولار بين عامي 2012 و2015؛ إلا أن BART لم تكن قد حققت من قبل في بطاقات الوقت الخاصة به.

وحصل 49 عامل نظافة آخرين يعملون لدى BART على أكثر من 100 ألف دولار في عام 2015، لكن لم يتم التحقيق في أمرهم من قبل الشركة، وفقًا لتحقيق KTVU.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023