شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“حماية المستهلك” يحيل إدارة “سوق دوت كوم” للنيابة

“حماية المستهلك” يحيل  إدارة “سوق دوت كوم” للنيابة
تسبب نشر مواد دعائية لمنتجات وسلع طبية غير مسجلة على موقع "سوق دوت كوم" في إحالة إدارة الموقع للنيابة العامة، بتهمة تضليل المستهلكين والإضرار بحياتهم.

تسبب نشر مواد دعائية لمنتجات وسلع طبية غير مسجلة على موقع “سوق دوت كوم” في إحالة إدارة الموقع للنيابة العامة، بتهمة تضليل المستهلكين والإضرار بحياتهم.

وقال اللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، إنه وردت شكوي للجهاز، من المستهلكين، من قيام الموقع بالترويج لمنتجات طبية غير مسجلة بوزارة الصحة، وانتحال وممارسة مهنة الصيدلة بدون ترخيص، حيث تروج الشركة لكبسولات فيروجلوبين ومعادن من فيتا بيوتكس 30 كبسولة، فيتامين حمض الفوليك 400 ميكروجرام، فيا أناناس، كبسولات جلوكوزامين كوندروتين إم أس من بيور يتانزبرايد 60 كبسولة، علي الموقع الإلكتروني www.egypt.souq.com.

وقام جهاز حماية المستهلك على خلفية الشكاوى المقدم، بتقديم بلاغ في  النيابة العامة،  في إطار جهود الجهاز  لحماية المستهلكين، وتطبيق أحكام قانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006.

وقال “يعقوب”، إن الجهاز باشر التحقيق في الشكوي وتمكن من خلال مرصده الإعلامي من رصد الإعلان علي الموقع الخاص، وبمراسلة وزارة الصحى أفادت بأن المنتجات السابق ذكرها غير مسجلة لدى إدارة تسجيل الادوية البشرية بوزارة الصحة، وغير مصرح بتداولها بين المستهلكين.

وأضاف، ان الجهاز يتبع كافة الأجراءات القانونية تجاه مروجي المنتجات الزائفة، وغير المصرح بتداولها، مشيرًا إلى أن تقنيات الرصد الإعلاممي ساعدت الجهاز في الحصول على نسخ مسجلة من الإعلاناتا والتي رافقتها في البلاغ المقدم.

وحذر رئيس جهاز حماية المستهلك، جموع المستهلكين من الانسياق خلف الإعلانات المروجة للمستحضرات الطبية الخادعة.

ودعا”يعقوب” كافة الوسائل الإعلامية، للتصدي لظاهرة المنتجات الغير مسجلة، من خلال عدم نشر إعلاناتها والتحذير منها.
 

وناشد “يعقوب” المستهلكين،  للإبلاغ عن أي شكوى لديهم/ من خلال  الخط الساخن 19588، أو مكاتب البريد المنتشرة فى جميع أنحاء الجمهورية، أو عن طريق جمعيات حماية المستهلك المنتشرة بالمحافظات، أو من خلال الموقع الإلكتروني للجهاز WWW.CPA.GOV.EG، أو عبر التطبيق الإلكتروني المتاح علي الهواتف الذكية من متجر Google Play.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023