شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“أمازون” تحذر من أجندة ترامب السياسية

“أمازون” تحذر من أجندة ترامب السياسية
حذرت شركة أمازون من الإجراءات التي تتخذها الحكومة الاميركية، لدعم الشركات المحلية أمام المنافسة الأجنبية لها، في غشارة إلى السياس التي يتبعها الرئيس الأميركي الجديد دونالد ترامب، والذي رفع شعار لها "أميركا أولا".

حذرت شركة أمازون من الإجراءات التي تتخذها الحكومة الاميركية،  لدعم الشركات المحلية أمام المنافسة الأجنبية لها، في اشارة إلى السياسة التي يتبعها الرئيس الأميركي الجديد دونالد ترامب، والذي رفع شعار  لها “أميركا أولا”.

وقالت الشركة: إن “التجارة والتدابير الحمائية” قد تعيق قدرتها على النمو، بحسب “بوابة القنية”.

ولم تظهر لغة التحذير التي استخدمتها في إيداعاتها السنوية الخمسة الماضية مع لجنة الأوراق المالية والبورصات الأميركية، وبالرغم من ذلك فقد استشهدت الشركة بالحمائية التجارية في تلك الإيداعات؛ باعتبارها خطراً يهدد المبيعات والعمليات الدولية بصورة محددة.

سياسات ترامب لدعم الشركات المحلية

تبنى الرئيس الاميركي، دعم الشركات المحلية على حساب الشركات العالمية، في سياسته، منذ توليه السلطة،  وهدد بفرض رسوم جمركية على واردات الشركات لدفعها للإنتاج والتوظيف داخل الولايات المتحدة.

ويقترح الجمهوريون، في الكونجرس، استهداف الواردات مع استبعاد عائدات التصدير من ضريبة الدخل على الشركات الأميركية، والمعروفة باسم “ضريبة تعديل الحدود”.

وانقسمت الشركات الاميركية، بعد اقتراح الجمهوريين في مجلس النواب، حيث دعمت الشركات المصدرة الكبرى الاقتراح، فيما حذرت رابطة التجارة بالتجزئة من أن المقترح سوف يرفع الأسعار للمتسوقين، فيما لم يتضح ما هي أنواع التدابير الحمائية – سواء الرسوم الجمركية أو غيرها من الإجراءات – التي تثير قلق أمازون كثيراً، أو من أي الدول تشهد أمازون الخطر الأكبر.

جدير بالذكر أن أمازون ترفض إلى الآن التعليق على خطة ضرائب الحدود التي تقدم بها المشرعون الجمهوريون، كما لم تعلق على اللغة الجديدة في إيداعها السنوي، والتي ظهرت تحت عنوان “التنظيم الحكومي يتطور والتغيرات غير المواتية يمكن أن تضر أعمالنا”.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023