"روميو الشعب".. هكذا احتفل مؤيدو النظام بالسيسي في عيد الحب

سخر رواد مواقع التواصل الاجتماعي من دعوة أطلقها رئيس جامعة القاهرة الدكتور جابر نصار نصح فيها الطلاب بالاحتفال بعيد الحب أمس (الثلاثاء) بحرم الجامعة، مستطردًا: "عيد الحب ذكرى جميلة، احتفلوا بيها، حبوا الورق والشجر والحجر، حبوا بعض". وتزامنًا مع ذلك، صرح عدد من مشاهير مؤيدي السيسي  أن عبدالفتاح السيسي يمثل أيقونة عيد الحب هذا العام، بطلَّتِه الوسيمة وتصفيف شعره وسهوكة صوته وتسبيل عينيه، مؤكدين أنه يجمع بحق ملامح "إله الحب" عند الإغريق.

وقالت الناشطة جورجيت نصر: "أنا بقول للسيسي رسالة: أنا بحبك لدرجة لا يتخيلها عقل"، وقالت ناشطة تدعى عطيات من محافظة الإسماعيلية: "أنا بحب السيسي أكتر من جوزي اللي قاعد جمبي".

وقالت سيدة مسنة: "أنا مش عايزة حاجة ترخص، أنا راضية، السيسي مبحبش في العالم كله قده، لو هشحت كده ماحبش إلا هو، وحياة النبي كله كوم وغلاوتك كلها كوم، السيسي حتة مني".

وفي تصريح لـ"رصد"، يرى الدكتور رشاد عبداللطيف، أستاذ علم الاجتماع، أن "الاحتفال بالسيسي في عيد الحب تعبير عن وجهة نظر مؤيدي السيسي كرجل عاطفي وليس رجل دولة يحكم مؤسسات تحدد مصائر 90 مليون مواطن".

وأشار إلى أن السيسي يبيع الوهم لمؤيديه بالعاطفة، خاصة النساء اللاتي شاركن في عديد من الفعاليات السياسية بسبب حبها لـ"السيسي"؛ فرقصت وغنت للبطل، على حد قوله.

عيد الحب أحلى مع السيسي

من جابنها، أعربت الفنانة صفاء أبو السعود عن سعادتها بمناسبة عيد الحب، لافتة إلى أن هذا العام له مذاق خاص، وتشعر بتفاؤل شديد لمصر في ظل السيسي، على حد قولها.

وأضافت في تصريح صحفي: "الحب ليس فقط بين الحبيبين أو الزوجين، بل يكون بين كل شخصين يحبان بعضهما حبًا حقيقيًا، دون مقابل، وكل عام والمصريين بخير وفى سعادة وحب".

وسادة السيسي

وأكد عدد من البائعين ظهور وسادة العام الماضي تباع بـ180 جنيهًا مطبوع عليها: "انتو مش عارفين انكو نور عينيا ولا إيه"، وهي إحدى العبارات الشهيرة من خطاب السيسي التي أصبحت متداولة بين الشباب ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي.

وخيمت الأوضاع الاقتصادية المنهارة على احتفال عيد الحب هذا العام، وانخفض الإقبال على شراء الهدايا والذهاب إلى الحفلات؛ ما دفع بعض المحال إلى مواجهة الكساد ببيع بطاقات وميداليات وقلوب للسيسي مرفقة بهدايا عيد الحب.

السيسي يغازل انتصار

وتداول نشطاء على مواقع التواصل صورة لـ"انتصار السيسي"، زوجة رئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي، أثناء حضورها في وقت سابق خطابه بالبرلمان داخل قاعة المجلس؛ على غير العادة في خطابات افتتاح برلمانات مصر.

ورصدت كاميرات التلفزيون زوجة السيسي تبادله الابتسامات أثناء حديث السيسي وسط تصفيق أعضاء البرلمان، وربط نشطاء بين الابتسامات المتبادلة بين السيسي وزوجته ومناسبة عيد الحب التي توافق 14 فبراير من كل عام.