شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خليفة حفتر: السيسي نجح في التخلص من الإخوان المسلمين

خليفة حفتر: السيسي نجح في التخلص من الإخوان المسلمين
أشاد الجنرال خليفة حفتر قائد القوات الليبية الموالية للبرلمان في طبرق بعبد الفتاح السيسي لتعامله الأمني الذي يسعى للتخلص من جماعة الإخوان المسلمين، بحسب تقرير نشره موقع "ميدل إيست مونيتور" البريطاني.

أشاد الجنرال خليفة حفتر قائد القوات الليبية الموالية للبرلمان في طبرق بعبد الفتاح السيسي لتعامله الأمني الذي يسعى للتخلص من جماعة الإخوان المسلمين، بحسب تقرير نشره موقع “ميدل إيست مونيتور” البريطاني.

وقال حفتر- المعروف عنه موقفه المعادي للإسلام – في بث تلفزيوني مباشر أذيع أمس، إن جماعة الإخوان المسلمين لم تكن موجودة في ليبيا من قبل، وجاءت إليها بعد أن تواجدت وانتشرت في مصر.

ويضيف العقيد المنشق- الذي يسعى إلى السيطرة على البلاد بقوة السلاح- “الحمد لله أن قبضة السيسي قوية، وجاءت في الوقت المحدد، حيث نجح في التخلص من جماعة الاخوان المسلمين”، بحسب الموقع البريطانية نفسه.

ويضف ” ميدل إيست مونيتور” أن حفتر أشار إلى أن جماعة الإخوان المسلمين التي فازت في انتخابات ديموقراطية حرة في مصر في أعقاب ثورة 25 يناير، هي الآن مبعثرة في في جميع أنحاء العالم.

وفي نهاية التقرير يذكر الموقع البريطاني أن الانقلاب العسكري الذي قام به السيسي وأطاح فيه بالرئيس محمد مرسي في يوليو 2013، أدى إلى حملة قمع وحشية ضد جماعة الإخوان المسلمين، وأيضا ضد المتظاهرين المؤيدين للديمقراطية، وترتب على ذلك سقوط الآلاف من الناس قتلى أو جرحى، بما في ذلك الأكاديميين والسياسيين المعارضين، بالإضافة إلى آلاف آخرون سجنوا أو هربوا من البلاد.

 المصدر



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023