شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

#كارثه_جديدة_للترفيه_بالرياض يجتاح “تويتر”..والموصل تحوز 66 ألف تغريدة

#كارثه_جديدة_للترفيه_بالرياض يجتاح “تويتر”..والموصل تحوز 66 ألف تغريدة
ضجّ موقع "تويتر" بالهاشتاج السعودي #كارثه_جديدة_للترفيه_بالرياض، أعرب فيه مدشنوه عن سخطهم من إقامة فعالية في الرياض تتضمن "رقصًا واختلاطًا وتعليم النساء ركوب الخيل"، على حد قولهم.

ضجّ موقع “تويتر” بالهاشتاج السعودي #كارثه_جديدة_للترفيه_بالرياض، أعرب فيه مدشنوه عن سخطهم من إقامة فعالية في الرياض تتضمن “رقصًا واختلاطًا وتعليم النساء ركوب الخيل”، على حد قولهم.

تنديد واعتراض 

وندد كثير من المغردين الذين انضموا إلى النقاش بالحدث، قائلين إنه “لا بد من حفظ الآداب والتعاليم الإسلامية” في المجتمع السعودي، كما ألقوا باللائمة على مفتي السعودية وكبار علماء الدين لسماحهم بحدوث فعاليات كهذه.

الترفيه حق

ولكن، سرعان ما انضم أشخاص ذوو آراء مختلفة إلى النقاش، ورأت مجموعة أخرى أن الموضوع ليس بالكارثة، وأن الترفيه حق من حقوق المواطنين ولا يعني بأن الشعب السعودي ستنحدر أخلاقه، مشيرين إلى أن الإمارات تتمتع بوسائل وفعاليات ترفيهية كثيرة وبأن شعبها “من أرقى الشعوب أخلاقًا”، على حد قولهم.

وبحسب “بي بي سي”، ظهر هاشتاج #كارثه_جديده_للترفيه_بالرياض في أكثر من 172 ألف تغريدة.

#الموصل 

استمر اهتمام مستخدمي تويتر في العالم العربي بالموصل والعملية العسكرية التي تهدف إلى استعادة السيطرة على الجانب الغربي من المدينة من يد ما يُعرف بتنظيم “الدولة الإسلامية”.

وتداول مغردون هاشتاج #الموصل لمتابعة التطورات على الأرض، ودشنوا هاشتاج #مطار_الموصل_يتحرر فور انتشار أنباء أفادت بدخول القوات العراقية إلى شارع المطار.

ومع تأكيد القوات العراقية اقتحامها المطار، نشر مغردون تدوينات أشادوا من خلالها بكل من شارك في العملية.

66 ألف تغريدة

وانتشرت بشكل كبير صورة تمت إعادة تداولها قال عنها مغردون إنها صورة جندي يرفع علم العراق فوق المطار.

وفاق العدد الكلي للتغريدات التي تحدثت عن الموصل خلال الساعات الـ24 الماضية 66 ألف تغريدة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023