أتم تطبيق التراسل الشهير “واتساب” ، اليوم الجمعة، ثماني سنوات من عمره منذ إطلاقه، والتي ضمته “فيس بوك” إلى عائلتها منذ عام 2014.

وخلال تلك الفترة أطلقت “واتس آب” عدد من المميزات ، جعلتها في صدارة التطبيقات المستخدمة حول العالم، نرصد أبرز نجاحاتها في أرقام، وفقًا لما نشرته “سكاي نيوز”

 

1- يحظى واتساب بمليار ومئتي مليون مستخدم نشط شهريا، وفق ما ذكر مدير المنتجات في الشركة راندال سارافا. في عام 2016 استخدم مليار شخص تطبيق واتساب الخاص به.

2- يرسل مستخدمو التطبيق يوميا 50 مليار رسالة. في ليلة رأس سنة 2017، تم إرسال ما يصل إلى 14 مليار رسالة في الهند فقط، من بينها 610 ملايين فيديو.

3- يتشارك مستخدمو واتساب 80 مليون صورة متحركة GIF تقريبا في اليوم الواحد، وذلك منذ إطلاق الشركة لهذا الخدمة الجديدة في نوفمبر 2016.

4- يرسل مستخدمو واتساب في جميع أنحاء العالم 3 مليارات و300 مليون صورة عبر هذه المنصة بمعدل يومي. ويقال إن هذا الرقم قد تضاعف العام الماضي.

5- تسارع نمو مشاركة مقاطع الفيديو عبر واتس أب ثلاثة أضعاف في الآونة الأخيرة، ليصل إلى 760 مليون مقطع فيديو يتبادلها المستخدمون في اليوم الواحد.

6- تعتبر الهند أكبر سوق لشركة واتساب بأكثر من 160 مليون مستخدم، وفق ما قال نائب رئيس الشركة يراج أرورا في حفل إطلاق ميزة الاتصال المرئي أواخر العام الماضي.

7- يجري مستخدمو واتساب أكثر من 100 مليون مكالمة صوتية عبر التطبيق كل يوم واحد، مما يسمح للناس التواصل مع بعضهم البعض بدون تكبد تكاليف باهظة.

8- يرسل مستخدمو واتساب أكثر من 200 مليون رسالة صوتية يوميا، وهو رقم مذهل بكل المقاييس، من وجهة نظر خبراء التكنولوجيا.