شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محمود عزت ينشر “رسالة تنظيمية” جديدة للإخوان عقب القبض على “المرسي”

محمود عزت ينشر “رسالة تنظيمية” جديدة للإخوان عقب القبض على “المرسي”
أعلنت جماعة الإخوان المسلمين في مصر عن ترتيباتها التنظيمية عبر رسالة صادرة باسم القائم بأعمال مرشد الجماعة محمود عزت، في إشارة إلى عدم توقيفه أمس بعد توقيف مسؤول لجنة إدارة الجماعة بمصر وآخرين.

أعلنت جماعة الإخوان المسلمين في مصر عن ترتيباتها التنظيمية عبر رسالة صادرة باسم القائم بأعمال مرشد الجماعة محمود عزت، في إشارة إلى عدم توقيفه أمس بعد توقيف مسؤول لجنة إدارة الجماعة بمصر وآخرين.

وقال محمود عزت، في الرسالة التي نشرتها الصفحة الرسمية للجماعة عبر موقع فيس بوك فجر اليوم الجمعة: “تم إلقاء القبض على محمد عبدالرحمن المرسي، رئيس اللجنة اﻹدارية العليا المؤقتة التي تدير الجماعة في الداخل، وعدد من إخوانه القائمين على خدمته ومساعدته (دون تحديد مناصبهم أو أعدادهم)”.

وحول ما اعتبره البعض ضربة شديدة للجماعة، أضاف عزت: “جماعة اﻹخوان ليست ملكًا لفرد وﻻ تبعًا لقائد، أصبح اليوم على رأس كل موقع في الجماعة (صغير أو كبير) مجلس منتخب ومسؤول منتخب؛ مما يحفظ للجماعة كيانها واستمرارها”.

وفي إشارة إلى ما اعتبره تسلسلًا تنظيميًا للجماعة لم يتأثر بالقبض على القيادة الثانية، تابع: “الراية التي يحملها محمد عبدالرحمن وإخوانه لن تسقط أبدًا، وإن جماعتنا لا ترتبط بأشخاص، ولكنها تعمل بمؤسسات، ومهما علا قدر الأفراد فيها فإن الدعوة لا تتوقف والعمل لا يتعطل، مهما حدث”.

وفي رسالة لوسائل الإعلام، أعلن عزت عن ترتيبات تنظيمية برئاسته، قائلًا: “أخيرًا، لوسائل الإعلام نكرر أن المسؤول الأول عن الجماعة هو محمود عزت القائم بأعمال المرشد، واللجنة الإدارية العليا المؤقتة المكونة من أعضاء مجلس الشورى العام (أعلى هيئة رقابية بالجماعة)، وفي الخارج إبراهيم منير نائب المرشد العام، ومحمود حسين الأمين العام للجماعة”.

وأمس، قال عبدالمنعم عبدالمقصود، رئيس هيئة الدفاع عن قيادات الإخوان، إن “قوات الأمن اعتقلت ستًّا من قيادات الإخوان المسلمين، هم محمد عبدالرحمن المرسي ومحمد عامر وجلال محمود مصطفى وعزت عبدالفتاح وعمرو السروي وأحمد جاب الله، إلى جانب آخرين يجري حصرهم”.

وأضاف عبدالمقصود وقتها: “المعلومات الأولية تشير إلى أن الاعتقالات تمت بمنطقة القاهرة الجديدة”، رافضًا إعطاء مزيد من التفاصيل.

وكشف مصدر مسؤول بالإخوان أن “محمود عزت القائم بأعمال مرشد الجماعة لم يكن من بين الذين تم اعتقالهم”.

ووقتها أكد مصدر أمني مسؤول بوزارة الداخلية واقعة القبض على قيادات الإخوان قائلًا إنهم “من الهيكل التنظيمي للجماعة وليس من بينهم القيادي الإخواني الهارب محمود عزت”، متحفظًا على الإدلاء بتصريحات حول تحديد عدد المضبوطين.

ولم تصدر وزارة الداخلية المصرية أي بيان رسميًا حول الواقعة حتى الساعة اليوم الجمعة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023