بالفيديو.. المصرية نيفين درويش أول عربية تقود الطائرة الأضخم في العالم

نشرت شركة طيران الإمارات مقطعا مصورا على "يوتيوب"، يظهر قيادة مصرية لأكبر طائرة بالعالم في سابقة عربية فريدة من نوعها.

وظهرت  المصرية نيفين درويش، وهي تقود الطائرة من النوع إيرباص A380، بجانب  مساعدتها الأولى الإماراتية عليا المهيري، وهي ضابط أول فى الإمارات.

واعتبرت الشركة أن الحدث يعد دعما للنساء بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يحل غدا 8مارس.

وقالت "درويش" من قمرة القيادة “صباح الخير سيداتي ساداتي، معكم نيفين درويش أول طيار عربي من مصر تقود الطائرة الأكبر في العالم لنقل الركاب إيرباص A380، أشعر بالفخر كثيرًا للقيام بذلك فى رحلتنا المتجهة من الإمارات العربية المتحدة إلى فيينا بمساعدة الضابط الأول للطائرة الشابة عليا المهيري من الإمارات”.

وبعد هبوط الطائرة عند عودتها في الإمارات مجددًا هنأت كل منهما الأخرى، وقالت درويش”أتمنى أن نطوف العالم بأكمله في رحلات سويًا”، لترد عليها المهيري “وأنا أيضًا أتمني ذلك”.

وتحدثت المهيري في نهاية المقطع قائلة: إن “كابتن نيفين درويش قائد الطائرة هي حقًا طيار ماهر ومميز للغاية، وتتسم بطباع هادئة أثناء الطيران تحت أي ظروف، ودائما تأتي للعمل كل صباح بنفس الابتسامة والإشراقة مثل أول يوم عمل”.

ومن جهتها قالت درويش تعقيبًا على كلام المهيري، بأنها ضابط أول طيار شابة إيجابية، وشخصيتها مميزة، وتبلي بلاء حسناَ، وشعرت بالفخر للطيران معها، وتشكل فرصة كبيرة لخلق جيل كامل من الطيارين الإناث في المستقبل.