شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعدما وصفه بـ”الأهبل”.. صحف عالمية تبرز تصريحات زاهي حواس عن ميسي

بعدما وصفه بـ”الأهبل”.. صحف عالمية تبرز تصريحات زاهي حواس عن ميسي
أبرزت عديدٌ من الصحف العالمية تصريحات وزير الآثار الأسبق زاهي حواس بشأن النجم العالمي ليونيل ميسي، لاعب برشلونة الإسباني، وزيارته إلى الأهرامات؛ بعد وصْفِ حواس لميسي بـ"الأهبل" في مداخلة هاتفية مع أحد البرامج التلفزيونية.

أبرزت عديدٌ من الصحف العالمية تصريحات وزير الآثار الأسبق زاهي حواس بشأن النجم العالمي ليونيل ميسي، لاعب برشلونة الإسباني، وزيارته إلى الأهرامات؛ بعد وصْفِ حواس لميسي بـ”الأهبل” في مداخلة هاتفية مع أحد البرامج التلفزيونية.

وزار ميسي مصر ضمن برنامج السياحة العلاجية ضد فيروس التهاب الكبد الوبائي (فيروس سي) وتجول فيها داخل الأهرامات، وانتهت زيارته باحتفال داخل فندق بالقرب من الأهرامات.

وأبرزت صحيفة “موندو” الإسبانية اليوم الثلاثاء أن وزير الآثار المصري الأسبق أكد في مكالمة تليفونية على إحدى القنوات المصرية أن ميسي “ظهر كالأهبل” عندما كان يشرح له تاريخ الأهرامات.

وأضاف تقرير الصحفية الإسبانية أن حواس قارن بين موقفي ميسي والممثل الشهير الأميركي ويل سميث، الذي ظهر مهتمًا بالسؤال عن الحضارة المصرية وأهم الظواهر فيها؛ حتى إن عالم الآثار الشهير أكد أن الاجتماع الذي جمعه بالأخير لمدة ساعة ونصف كان بالكامل عن الحضارة المصرية.

وأبرزت جريدة “صن” البريطانية أيضًا تصريحات حواس عن ميسي كما في التالي:

وقارن حواس بين ميسي، الذي شبّه وجهه بـ”الحَجَر” عند بداية كلامه عن الأهرامات، و”ويل سميث” الفنان الأميركي الذي قال إنه ظهر “متحمسًا لمعرفة التاريخ، وإنه مثقف”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023