شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أشهر سبعة لاجئين حول العالم

أشهر سبعة لاجئين حول العالم
في السنوات الأخيرة، وبعد اندلاع الحروب في عديد من البلاد، يكثر الحديث عن اللاجئين في وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي؛ وتتوالى التقارير أملًا في تحسين أوضاعهم في دول اللجوء.

في السنوات الأخيرة، وبعد اندلاع الحروب في عديد من البلاد، يكثر الحديث عن اللاجئين في وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي؛ وتتوالى التقارير أملًا في تحسين أوضاعهم في دول اللجوء.

في إطار ذلك، نشر موقع “سي إن إن” مقطع فيديو يستعرض أشهر اللاجئين على مدى قرن من الزمن:

1- دالاي لاما

عاش القائد الديني الدالاي لاما في المنفى الهندي في عام 1959 بعد هروبه أثناء الثورة بالتيبت ضد الصينيين.

2- عارضة الأزياء إيمان

هربت عارضة الأزياء إيمان إلى كينيا بعد الثورة الصومالية 1969، واستقرت مع الوقت في الولايات المتحدة الأمريكية، وتزوجت المغني ديفيد بوي.

3- طبيب الأمراض العصبية سيجموند فرويد

هرب أيضًا طبيب الأمراض العصبية النمساوي سيجموند فرويد من الاضطهاد النازي عام 1938، وتمت الإشادة بفرويد واعتباره اللاجئ ذا المساهمة الأكبر للحياة البريطانية.

4-  وزيرة الخارجية الأمريكية مادلين أولبرايت

كانت أول وزيرة للخارجية في تاريخ الولايات المتحدة، وأول وزيرة من اللاجئين أيضًا؛ حيث هربت مادلين أولبرايت مع عائلتها مرتين من تشيكوسلوفاكيا سابقًا قبل انتقالها إلى الولايات المتحدة الأميركية.

5- المغنية جلوريا استيفان

غادرت جلوريا استيفان مع عائلتها كوبا عقب استيلاء فيديل كاسترو على السلطة، وبعد ذلك احتجز والدها الراحل في تلك البلاد.

6- العالم ألبرت أينشتاين

أما العالم اليهودي ألبرت أينشتاين فقد غادر من ألمانيا إلى الولايات المتحدة الأميركية في أوائل الثلاثينيات؛ حيث جعل ظهور الحزب النازي العمل داخل ألمانيا صعبًا عليه.

7-  العارضة أليك ويك

تركت العارضة أليك ويك السودان أثناء الحرب الأهلية فيها، كانت وقتها في سن المراهقة المبكرة، وتستخدم الآن شهرتها في دعم حقوق الإنسان.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023