"تشريعية النواب" تستعد لإسقاط عضوية النائب "عجينة"

قال النائب إيهاب الطماوي، أمين سر لجنة القيم بمجلس النواب، إن اللجنة التشريعية ستناقش تقرير لجنة القيم حول التحقيق مع النائب إلهامي عجينة في واقعة إهانة مجلس النواب وحرمانه من حضور الجلسات دورًا كاملًا في واقعة الإساءة إلى المجتمع والمرأة المصرية.

وأضاف "الطماوي" في تصريحات صحفية أن لجنة القيم انتهت من تقريرها وأرسلته إلى هيئة مكتب البرلمان، التي أرسلته بدورها إلى اللجنة التشريعية لمناقشته في الاجتماع المقبل يوم الاثنين، مشددًا على أن "عجينة" له كامل الحق في الدفاع عن نفسه بكل الطرق التي نصت عليها القوانين واللوائح، وأن اللجنة ستستمع إليه بكل أريحية أثناء مثوله أمامها.

وأكد عضو لجنة القيم أنه تمت مراعاة الالتزام بكل الإجراءات القانونية في هذه المسألة، وأن المجلس حريص بشدة على منح النائب حقه كاملًا في الدفاع عن نفسه في التهم الموجهة إليه والالتزام باللوائح في كل مراحل التحقيق.

وعلّق إلهامي عجينة، عضو مجلس النواب، على اتهامه بمطالبة النائبات بارتداء الملابس المحتشمة بأنه في الأسبوع الثاني من مجلس النواب وجد النواب الرجال يرتدون ملابس كاجوال، مشيرًا إلى أن ذلك لا يصح أدبيًا؛ لأن هذه القاعة يتم فيها سن القوانين التي تتحكم في مصائر الشعب.

وأضاف "عجينة"، خلال حواره ببرنامج "90 دقيقة" مع مقدمه معتز الدمرداش عبر فضائية "المحور"، أنه وقف في المجلس وقال: "هذه القاعة مقدسة ولا بد من ارتداء زي رسمي بها؛ لأنها لا تقل أهمية عن قاعة الأوبرا".