والد عبدالله هلال لـ"رصد":نجلي اعتقل منذ أكتوبر الماضي والداخلية قتلته

كذّب الشيخ هلال والد الطالب عبدالله هلال رواية وزارة الداخلية حول وفاته، مؤكدا أن وزارة الداخلية زعمت أنه قتل في اشتباك معها، بينما هو معتقل يوم 3 أكتوبر 2016 وقدمنا بلاغًا للنائب العام باعتقاله.

وأضاف الشيخ هلال في تصريح خاص لشبكة "رصد"، أن نجله طالب هندسة وليس إرهابيًا، وأن وزارة الداخلية لفقت له ثلاث قضايا وحكم عليه ظلمًا بالسجن 11 عامًا، وتم اعتقاله من منزله، والآن تتحدث الداخلية كذبًا عن قتله في اشتباك معها.

وأشار الشيخ هلال أنه تم إبلاغه عن طريق القسم بوفاة نجله خلال اشتباكات مع الداخلية، وذهب لتسلم نجله ودفنه في قريته، القباب الصغرى مركز دكرنس.

وكشفت مصادر حقوقية، اليوم الخميس، أن الداخلية قامت بتصفية الطالب "عبدالله هلال" بعد اعتقاله واختفائه لدى أمن الدولة منذ شهرين ونصف الشهر.

وأضافت المصادر -فى تصريحات صحفية- أن هلال طالب بالفرقة الثالثة كلية الهندسة بجامعة الأزهر، من قرية القباب الصغرى مركز دكرنس.

وشهدت الآونة الأخيرة تزايد عمليات التصفية من قبل وزارة الداخلية، حيث قامت بتصفيه مماثله للطالب حسن جلال، بالفرقة الثانية بكلية الدراسات الإسلامية والعربية جامعة الزقازيق من أبناء مدينة ههيا بمحافظة الشرقية، ومختفٍ قسريا بتاريخ 4 ديسمبر 2016، استمرارًا لجرائم القتل خارج إطار القانون.