شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير بريطاني سابق يتقاضى 13 ألف جنيه إسترليني يوميًا.. تعرف على وظيفته

وزير بريطاني سابق يتقاضى 13 ألف جنيه إسترليني يوميًا.. تعرف على وظيفته
من المنتظر أن يتقاضى وزير المالية البريطاني السابق "جورج أوزبورن" 650 ألف جنيه إسترليني (789555 دولارًا) سنويًا كأجر له على العمل لمدة 48 يومًا فقط في السنة؛ ويعني هذا أن "أوزبورن" سيتقاضى

من المنتظر أن يتقاضى وزير المالية البريطاني السابق “جورج أوزبورن” 650 ألف جنيه إسترليني (789555 دولارًا) سنويًا كأجر له على العمل لمدة 48 يومًا فقط في السنة؛ ويعني هذا أن “أوزبورن” سيتقاضى 13 ألف جنيه إسترليني عن كل يوم عمل، بحسب ما أعلنته مؤسسة بلاك روك الأميركية لإدارة الأصول.

وقاد أوزبورن، الذي كان وزيرًا للمالية لست سنوات قبل أن يفقد منصبه بعد التصويت بانسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي العام الماضي، إجراءات التقشف التي عملت بها حكومة المحافظين بعد الأزمة المالية العالمية.

وأوضحت المؤسسة أن “أوزبورن”، الذي يعمل في الشركة منذ يناير، سيشغل وظيفة مستشار بدوام جزئي في معهد بلاك روك الاستثماري، وهو أحد فروعها المختصة في استراتيجية الاستثمار.

وسيقدم أوزبورن المشورة لـ”بلاك روك” بشأن السياسات الأوروبية والإصلاح الاقتصادي الصيني وتأثير عائدات الاستثمار المنخفضة.

ويجب على أعضاء البرلمان البريطاني تقديم تفاصيل بشأن أرباحهم الخارجية.

وفي آخر تصريح له عن دوره في “بلاك روك”، قال أوزبورن: “أتوقع أن أتقاضى 162500 جنيه إسترليني كل ربع سنة مقابل التزام ربع سنوي لمدة 12 يومًا”، كما توقع الوزير السابق أيضًا الحصول على أسهم قابلة للإدراج في بلاك روك خلال المستقبل”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023