سبع خدع لتبدو المنتجات أجمل في الإعلانات

عندما تشاهد الإعلانات على شاشات التلفزيون قد تجذب انتباهك الأطعمة المثالية ذات الألوان الزاهية، والشكل المتناسق والقوام الشهي التي يعلنون عنها، وتتساءل: كيف يختلف المنتَج في الإعلان عن الواقع؟ ولكن الشركات التي تصور الإعلانات الخاصة بالأطعمة تجري عديدًا من الخدع والحيل المذهلة كي تجعل الطعام يبدو شهيًا.

جمعنا لكم أشهر هذه الخدع

1- خدعة الفاكهة اللامعة

يُستخدم مزيل العرق، أو "اسبراي" تثبيت الشعر، على الفاكهة من أجل جعلها أكثر لمعانًا.

2- خدعة الكيك

من أجل أن يظهر الكيك ذو الطبقات المتعددة بصورة سميكة ومتماسكة في الإعلان، يوضع ورق كارتون بين الطبقات.

3- خدعة الآيس كريم

من المعروف أن الآيس كريم سريع الذوبان؛ لذلك يتم استبداله في الإعلانات بالبطاطس المهروسة المضاف إليها سكر مجمد وألوان صناعية ومكونات أخرى، لتبدو كالآيس كريم الشهي في النهاية.

4- خدعة الثلج الذي لا يذوب

لا يحتمل الثلج حرارة الإضاءة المرتفعة التي تستخدم في الإعلانات؛ فيتم استبدالها أثناء تصوير الإعلانات بمكعبات ثلج بلاستيكية لامعة مثل الحقيقية.

5- خدعة الحليب

من المعروف أن الحبوب تمتص الحليب؛ ومن أجل التغلب على هذه المشكلة أثناء تصوير الإعلانات يتم استخدام الصمغ أو الغراء الأبيض، فهو أكثر سماكة ولن تغوص به الحبوب أو تمتصه.

6- خدعة المشروبات الغازية

لأن فقاعات المشروبات الغازية تهدأ بسرعة، فإنه يتم استخدام مضادات الحموضة حتى تحتفظ بفقاعات المشروبات الغازية لأطول وقت ممكن أثناء تصوير الإعلانات.

7- خدعة البخار

إذا كنت تظن أن البخار الذي يظهر مصاحبًا للأطعمة ليدل على سخونتها أثناء الإعلان حقيقيًا فأنت مخطئ؛ فهو بخار صناعي يتم استخدامه دائمًا.