شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

غادة والي: “مش عايزه الأقباط يحسوا إننا قصرنا معاهم”

غادة والي: “مش عايزه الأقباط يحسوا إننا قصرنا معاهم”
قالت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن "الحكومة حريصة على التأكد من أوضاع الأقباط النازحين من شمال سيناء؛ ما جعلنا نهتم بتجهيز شقق سكنية لهم لتكون بديلًا عن بيوت الشباب"، مؤكدة أنها طالبت وزارة الإسكان بتأجير

قالت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن “الحكومة حريصة على التأكد من أوضاع الأقباط النازحين من شمال سيناء؛ ما جعلنا نهتم بتجهيز شقق سكنية لهم لتكون بديلًا عن بيوت الشباب”، مؤكدة أنها طالبت وزارة الإسكان بتأجير خمس عمارات بمدينة “المستقبل” بالإسماعيلية، بإجمالي 120 شقة، لاستضافة الأسر الوافدة من العريش. 

جاء ذلك خلال تسليم وزيرة التضامن 48 شقة سكنية بمدينة المستقبل بالإسماعيلية لأسر أقباط سيناء اليوم السبت في حضور اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية واللواء عصام سعد مدير أمن المحافظة والأنبا سارافيم أسقف الإسماعيلية. 

وأكدت غادة والي وعد الحكومة للأسر باستكمال الأعمال وتسليمهم باقي الشقق المتبقية، مشيرة إلى أن الوزارة استضافت 53 أسرة في القاهرة و32 أسرة في أسيوط و25 أسرة في بورسعيد.

ولفتت وزيرة التضامن إلى أنها أشرفت على تسليم ست شقق في محافظة المنيا لأسر الأقباط، وفي الدقهلية تم تسليمهم خمس شقق، بالإضافة إلى أنه جارٍ تشطيب أربع شقق في محافظة الجيزة وسيتم تسليمهم غدًا.

وكشفت الوزيرة عن أن هناك تنسيقًا تم مع وزارة التعليم العالي من أجل انتقال الطلبة إلى الجامعات المختلفة، بالإضافة إلى الاتفاق مع الهلال الأحمر ومديرية الصحة لتوفير الرعاية الصحية للحالات المتواجدة في المحافظات من أسر الأقباط.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023