"الحديني" يهاجم "مسرح مصر" و"السبكي" ويطالب الجمهور بعدم مشاهدتهما

أكد الفنان محمود الحديني دور الفن في الارتفاع بالوعي والذوق العام للمجتمع، مشيرًا إلى أن أغلب ما يُقدم من أعمال درامية ما هو إلا دعوة للابتذال والإسفاف، ويشكل جريمة بمعنى الكلمة في حق الأجيال الجديدة؛ لأنها تدمير لعقول الشباب ووجدانهم.

وشن "الحديني" هجومًا حادًا على ممثلي "مسرح مصر"، معبرًا عن أسفه الشديد لما يقدمه الممثل أشرف عبدالباقي.

واعتبر "الحديني"، خلال الندوة الفنية التي أقيمت اليوم على هامش معرض دمنهور للكتاب، أن هذه العروض ليست لها علاقة بفن المسرح؛ وما هي إلا "اسكتشات" مبتذلة تحاول بكل الطرق دغدغة مشاعر الجماهير.

وقال إن الدولة تدعم المسرح الهادف بملايين الجنيهات، لكن هذه الأموال مهدرة؛ لأن هذه العروض المسرحية لا يتم بثها من خلال التليفزيون المصري؛ وبالتالي هذا الدعم لا يصل إلى مستحقيه.

كما شنّ "الحديني" هجومًا شديدًا على أفلام المنتج محمد السبكي والمخرج خالد يوسف وطالب الجمهور بعدم مشاهدتها؛ لمواجهة هذا النمط من الأفلام المسيئة.

وخلال الندوة، استعرض الحديني نشأته في مدينة دمنهور والتحاقه بمعهد الفنون المسرحية، إضافة إلى تاريخه الفني الحافل؛ بداية من اشتراكه في فيلم "الباب المفتوح" أمام سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، مرورًا ببطولة مسلسل "هي والمستحيل" أمام الفنانة صفاء أبو السعود ودوره المتميز في مسلسل "ليالي الحلمية" و"السقوط في بئر سبع".