"التربية والتعليم" تعفي طلاب أسر العريش من المصروفات المدرسية

وافق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مساء اليوم السبت، على إعفاء الطلاب المحوّلين من إدارتي رفح والشيخ زويد التعليمية إلى الإدارات التعليمية "العريش وبئر العبد والحسنة" الذين لم يسددوا المصروفات الدراسية حتى تاريخه بجميع المراحل التعليمية من المصروفات الدراسية للعام الدراسي الحالي 2016-2017.

وكلّف الوزير بإعداد قوافل تعليمية لتقديم الدعم التربوي والتعليمي اللازم لهؤلاء الطلاب، كما وجه مدير مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء باتخاذ الإجراءات والتدابير التي من شأنها ضمان التيسير على هؤلاء الطلاب بالتنسيق والتعاون مع الأجهزة المعنية بالمحافظة.

ومن جانبه، أكد الدكتور رضا السيد حجازي، رئيس قطاع التعليم العام، أن الوزارة تسعى بخطوات حثيثة إلى اتخاذ الإجراءات التي تضمن تقديم خدمة تعليمية متميزة كافة لهؤلاء الطلاب، كما أفاد أنه تمت مخاطبة مدير مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء لاتخاذ الإجراءات كافة وتسخير الإمكانات المتاحة كافة لتنفيذ توجيهات الوزير والعمل على تذليل العقبات التي تواجه هؤلاء الطلاب.

وأضاف "حجازي" أنه جارٍ حاليًا التنسيق مع مديري عموم تنمية المواد الدراسية لتوجيه قوافل تعليمية إلى محافظة شمال سيناء لتقديم الدعم التعليمي المناسب إلى هؤلاء الطلاب.