بسبب الطقس السيئ.. إغلاق بوغازي الإسكندرية والدخيلة لليوم الثالث

استمر إغلاق ميناء الإسكندرية في إغلاق بوغازي الإسكندرية والدخيلة لليوم الثالث على التوالي؛ نظرًا لحالة الطقس السيئ وزيادة سرعة الرياح.

وقال رضا الغندور، المتحدث باسم هيئة ميناء الإسكندرية، في تصريح له اليوم الأحد، إنه تقرر إغلاق البوغازين؛ حرصا على عدم اصطدام البواخر ببعضها أو بأرصفة الميناء، وسلامة الملاحة البحرية.

يذكر أن الإسكندرية تتعرض إلى نوة "أنواء الحسوم"، التي تستمر لمدة 7 أيام، وهى نوة تصحبها أمطار غالبا، ورياح جنوبية غربية.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تتكاثر اليوم الأحد، السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطار على شمال البلاد حتى القاهرة وسيناء، كما يستمر نشاط الرياح الجنوبية الغربية المثيرة للرمال والأتربة؛ ما يؤدى إلى انخفاض الرؤية الأفقية على الطرق واضطراب فى حالة الملاحة البحرية على البحر المتوسط والطقس معتدل على السواحل الغريبة مائل للدفء على الوجه البحرى والقاهرة دافء على السواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارا بارد ليلا.

وتضطرب حالة البحر المتوسط ويصحابه ارتفاع الموج فيه ما بين مترين ونصف إلى ثلاثة أمتار والرياح السطحية شمالية غربية أما عن حالة البحر الأحمر معتدلة وارتفاع الموج فيه ما بين متر ونصف إلى مترين والرياح جنوبية شرقية