ستة طلاب مصريين في المرتبة الأولى على مستوى العالم في IGCSE

قال موقع إيجبت ستريتس إن المجلس الثقافي البريطاني في مصر احتفل بتحقيق ستة طلاب مصريين المرتبة الأولى على مستوى العالم في مختلف التخصصات التي تطرحها كلية كامبريدج للتعليم الثانوي بما في ذلك الرياضيات، الفيزياء، علم الاجتماع، المحاسبة، والسياحة والسفر.

وبحسب الموقع فقد شملت قائمة المصريين الستة كل من روان مختار مصلح أحمد، التي حققت المرتبة الأولى في العالم في كامبريدج IGCSE في تخصص الرياضيات، وناير هاني وليم سند للمحاسبة، وسلمى خالد الطوخي في السياحة والسفر، ومحمد سامي محمد توفيق على مستوى الفيزياء، وفجر هشام فتحي لعلم الاجتماع، ويارا طارق فتحى حامد للغات الأجنبية "الفرنسية".

واحتفل المجلس الثقافي البريطاني بإنجازات الفائزين بجوائز "المتعلم المتميز" في كامبريدج من دورتي امتحانات شهري يونيو ونوفمبر، وقد أقيم الحفل بحضور أولياء الأمور والطلاب، ورؤساء المدارس البريطانية في القاهرة والإسكندرية.

وكرم الحفل أيضا الإنجازات الأكاديمية لـ 122 من الملتحقين في المدارس الثانوية "في 2016 كامبريدج IGCSE و AS الدولية ومجتازي امتحانات المستوى A، بما في ذلك 83 جائزة تم تقديمها في القاهرة و 39 جائزة في الإسكندرية.

وأقيم حفل القاهرة في السفارة البريطانية في القاهرة في حضور وزير التربية والتعليم طارق شوقي، والسفير البريطاني لدى مصر جون كاسون، بينما أقيم حفل الإسكندرية بحضور القنصل البريطاني العام في الإسكندرية ويندي فريمان، وعُقد كلا الحدثين بحضور الرئيس التنفيذي لامتحانات كامبردج الدولية مايكل أوسوليفان.