شاهد كيف علق إعلام السيسي على الأب الذي سرق شيكولاته من أجل أبنه

هاجم أغلب إعلامي النظام الأب الذي سرق شيكولاته من سوبر ماركت شهير بعد طلب أبنه لها، منتقدين حملة التعاطف معه على مواقع التواصل الإجتماعي، بينما انتقد بعضهم الاهتمام بهذه القضية وترك السارقين الكبار في مصر. 

إيمان الحصري: اللي يسرق شيكولاته يسرق اي حاجة تانية

قالت مقدمة البرامج إيمان الحصري، إن مواقع التواصل الاجتماعي، انقسمت إلى فريقين، خلال مناقشتهم سرقة شاب لشيكولاتة، من أجل ابنه، من أحد المحال التجارية الشهيرة بالجيزة، موضحة أن البعض يرى أن الشاب فقير وأن الحاجة هي ما دفعته للقيام بتلك الواقعة.

وأضافت "الحصري"، أثناء تقديمها برنامج "مساء دي إم سي"، أن البعض يرى أن سرقة الشيكولاتة تُعد سرقة، إذ إنه لم يسرق رغيف عيش من أجل الأكل، بل سرق حلوى، موضحة أن صاحب المتجر لم يسامحه فيها وأبلغ الشرطة.

واستمرت: "هي في الآخر سرقة، واللي يسرق شيكولاتة يسرق أي حاجة تانية".

رامي رضوان يستنكر تعاطف مواقع التواصل مع سارق

واستنكر مقدم البرامج رامي رضوان، تعاطف رواد مواقع التواصل الاجتماعي على واقعة الأب الذى سرق شيكولاتة لابنه قائلا:"السرقة سرقة سواء سرق عربية أو صاروخ أو شيكولاتة"، مضيفا:"السرقة لازم يتحاسب عليها".

وأضاف "رضوان"، خلال تقديمه برنامج "8 الصبح" على فضائية "DMCC":"لا أرى أي مبرر للتعاطف معه"، "مش قادر تشتغل أو تتسول وتجبها ولازم تتعاقب"،  موضحا أن رسالة الأب السارق للمجتمع "أسرق مادام معك مبرر" وهذه جريمة يعاقب عليها القانون.

الإبراشي: لا يمكن التعاطف مع سارق

قال مقدم البرامج وائل الإبراشي، إنه لا يمكن ان يدافع عن لص حتى إذا كان يسرق من أجل أولاده، مشيرًا إلى أنه من الممكن أن تدفع حالة ارتفاع الأسعار إلى سرقة أب الشيكولاته من اجل إرضاء نجله.

وتابع "الإبراشي"، خلال تقديمه برنامج"العاشرة مساءً"، المذاع على فضائية "دريم1"، مساء الأحد، أن زيادة نسبة الجريمة متعلقة بزيادة المشاكل الإقتصادية، مضيفًا أن ثقافة الفساد المنتشرة في المجتمع لابد أن تحارب سواء كان إسمها إكرامية أو رشوة.

وأضاف أنه لم يتعاطف مع صاحب واقعة سرقة الشيكولات، لأنه لا يوجد مبرر للسرقة مهما كانت المحبطات المعيشة، مضيفًا أنه معرض الكتاب شهد في الفترة الماضية سرقة بعض الكتب، وكانت النيابة تراعي ذلك بسبب سوء الاوضاع الإقتصادية.

وأوضح أن زيادة الإحباطات المعيشية وإرتفاع الغلاء يدق ناقوس الخطر، مضيفًا أن الأمن كان يصدر كتيب عن عدد حالات الجريمة والسرقة لكن تم إيقافة بحجة أنه يسيء لسمعة مصر.

طنطاوي يهاجم الداخلية

وهاجم مقدم البرامج مجدي طنطاوي، وزارة الداخلية، بعد القبض على رجل سرقة قطعة شوكولاته من أجل نجله الصغير وتترك اللصوص الكبار يسرقون البلد.

وقال "طنطاوي" خلال تقديم برنامجه "كلام جرايد" المذاع على فضائية "العاصمة"، يا بلاد يا مهزوزة بتربطي وسطك على أب سرق شيكولاتة وسايبة ولاد "..."،  سرقوا مليارت البلد"، وتلفظ طنطاوي بلفظ خارج على الهواء.

وأضاف، "أنا ضد السرقة  شكلا وموضوعا ولكن قوات أمن الجيزة تتحرك لضبط أب سرق شيكولاتة، ده منظر مأساوي".

محمد على خير: لأول مرة يحرر محضر بسرقة شيكولاته

أعرب مقدم البرامج محمد علي خير، عن استيائه من قيام صاحب أحد المحلات التجارية بتسليم أب إلى الشرطة وتحرير محضر له عقب قيامه بسرقة شيكولاتة لابنه لعدم قدرته على شرائها.

وأضاف خلال برنامجه "المصري أفندي360" المذاع على قناة "القاهرة والناس" اليوم الأحد، أن الأب اعترف أنه أخذ العبوة دون دفع سعرها لعدم مقدرته المادية وعلى الرغم من ذلك لم يرحمه صاحب المتجر واستدعي الشرطة لتحرير محضر، واستغرب خير من سرعة وصول عربة الشرطة إلى المتجر في حين تأخرها عند حدوث جرائم قتل أو حوادث طرق.

وذكر "خير"، أنه لأول مره يتم تحرير محضر بتهمة سرقة قطعة شيكولاتة، وبالفعل حرر المحضر وتم إخلاء سبيل الأب بضمان محل الإقامة وتم تحديد 20 مارس الجاري ليكون أولي جلسات محاكمة الأب في سابقة هي الأولى من نوعها.