"إلى السيسي مساء الطين".. هاشتاج يجتاح "تويتر"..ومغردون: أقل واجب!

إلى السيسي مساء الطين.. عنوان لقصيدة يسخر فيها الشاعر محمود حبيبة من السيسي ويتوعده بثورة للشعب المصري بعد أن فقد الشعب الأمل في أي إصلاحات على يده كما يرى محمود في قصيدته.

سرعان ما تحول هذا العنوان إلى هاشتاج مميز على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث دشنه نشطاء تعاطفا مع الشاعر غازي سامي محمود الشهير بـ "غازي حبيبة" بعد أن سلم نفسه إلى الشرطة في محافظة المنوفية على إثر اقتحام قوات الأمت متزل أخته واعتقال أخيه لحين تسليم محمود نفسه إلى السلطات.
الهاشتاج الجديد #إلى_السيسي_مساء_الطين، شارك فيه عدد كبير من رواد الموقع، وتصدر مساء اليوم الأثنين، قائمة التريند المصري بعد أن صدر قرار إداري مجهول بضبطه وإحضاره، على خلفية إلقائه قصائد شعر شعبي ينتقد فيها عبد الفتاح السيسي، تحت عنوان: "إلى السيسي: مساء الطين"، ونشرها عبر موقع "يوتيوب". بينما غرد البعض بأن التعاطف مع غازي حبيبة من خلال الهاشتاج هو "أقل واجب" في ظل حالة العجز التي يعانيها المعارضون في ظل قمع السيسي وظلمه.
جدير بالذكر: كان "غازي" كتب على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مساء الأحد، تدوينه قال فيها: "أنا مطلوب القبض عليا.. ليه مش عارف.. مش متخيل أني في يوم وليلة أصبح مطاردا ومطلوب أمنيا عشان فيديو، ولا قصيدة".
أضاف: "راحوا لأختي بيتها، وقبضوا على أخويا.. ما فيش قدامي غير أني أسلم نفسي عشان أخويا ما لوش ذنب، ولا أنا كمان أذنبت في شيء، إلا إذا أعتبرنا أن رأيي ذنب".