بعد القبض عليه صباح اليوم لتلقيه رشوة.. إخلاء سبيل محافظ حلوان الأسبق

أعلنت هيئة الرقابة الإدارية ضبط محافظ حلوان الأسبق لتلقيه سيارة رشوة، حيث ضبطت الهيئة المحافظ الأسبق؛ لحصوله على سيارة "مرسيدس 350" قيمتها حوالى مليون جنيه رشوة مقابل قيامه بتخصيص قطعة أرض مساحتها 800 متر بشارع 9 بالمعادي لشركة سيارات بدلا من طرحها بالمزاد أثناء فترة شغله منصب المحافظ.

وقررت نيابة الأموال العامة العليا، إخلاء سبيل المتهم بكفالة مالية 2 مليون جنيه على ذمة التحقيقات أو تنفيذ حبسه 15 يوما احتياطيا.

وكانت الرقابة الإدارية أعلنت أول أمس القبض على رئيس مأمورية الضرائب العقارية بمدينة الحمام بمرسى مطروح ومأمور ضرائب بذات المأمورية لتقاضيهما 16 ألف جنيه كرشوة .

كما أعلنت هيئة الرقابة الإدارية بمحافظة البحيرة، صرف مبالغ مالية دون وجه حق تعدت المليون جنيه لبعض المزارعين، وذلك عن دعم زراعة القطن خلال عام 2014 .

وكشفت هيئة الرقابة الإدارية بمحافظة قنا، عن قيام عدد من الموظفين بفرع التأمين الصحي بقنا بالتلاعب والإستيلاء على أدوية مرضى السرطان وزرع الكلى بالمحافظة والتي وصلت إحدى التذاكر فيها إلى 7 آلاف جنيها ضمن 80 تذكرة طبية.

الجدير بالذكر أن الرقابة الإدارية فجرت خلال الأشهر الأخيرة قضايا فساد ورشاوى كبيرة طالت عددًا  من المسؤولين، أبرزهم جمال اللبان والمستشار وائل شلبي، الذي تم إعلان انتحاره بعد ذلك بأيام أثناء التحقيق معه، وأثيرت التساولات حول وفاته واحتمال قتله.