الامارات بالمركز الاول

مصر في المركز التاسع لمؤشر الاقتصادات الصاعدة عالميا

جاءت مصر في المركز التاسع عالميًا بمؤشر أفضل الاقتصادات الصاعدة عالميًا، وفقًا لما نشرته مجلة "يو إس نيوز أند ورلد" الأميركية؛ حيث تصدرت دولة الإمارات مؤشر أفضل الاقتصاديات الصاعدة عالميًا، بينما حلّت السعودية في المركز السابع، وجاءت سنغافورة في المركز الثاني، تلتها الهند فالصين ثم اليابان وتايلاند، بينما حلت روسيا في المرتبة الثامنة.

وبحسب المؤشر، فإن الناتج المحلي الإجمالي الإماراتي يبلغ مستوى 399.5 مليار دولار، فيما تبلغ حصة الفرد من الناتج المحلي الإجمالي وفقًا لتعادل القوة الشرائية 67.2 ألف دولار؛ حيث يبلغ عدد السكان في الإمارات العربية المتحدة 9.2 ملايين نسمة.

أما السعودية، التي حلت في المركز السابع ضمن أفضل الاقتصادات الصاعدة عالميًا، فبلغ الناتج المحلي الإجمالي بها 746.2 مليار دولار؛ لتصل حصة المواطن من الناتج المحلي الإجمالي وفقًا لتعادل القوى الشرائية إلى 53.8 ألف دولار، حيث يبلغ عدد سكان المملكة نحو 31.5 مليون نسمة.

وسجلت حصة الفرد من الناتج الإجمالي المحلي في مصر 11.8 ألف دولار وفقًا لتعادل القوى الشرائية؛ حيث يبلغ عدد السكان نحو 91.5 مليون نسمة، بينما يبلغ الناتج المحلي الإجمالي 286.5 مليار دولار.

واعتمد المؤشر على استطلاع رأي شمل أكثر من 21 ألف خبير اقتصادي، وفقًا لمعايير الأداء الاقتصادي وجودة الحياة ونوعيتها والتطور ونمو الناتج المحلي الإجمالي.