حقيقة عودة المكالمات الصوتية إلى واتساب بالسعودية

فوجئ مستخدمو تطبيق "واتساب" للتراسل الفوري في السعودية بحدوث أمر غريب، وهو عودة مكالمات الفيديو والصوت إلى العمل مرة أخرى بعد فترة طويلة من تعطلها داخل المملكة، وفقًا لما تردد على شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر".

وغرّد المستخدمون بشكل مكثف صباح اليوم الأربعاء، معربين عن سعادتهم بالعودة؛ ودشنوا هاشتاج "#عوده_مكالمات_الواتس_اب"، مشيرين خلاله إلى استغرابهم من إتاحة هيئة الاتصالات السعودية الخدمة من جديد.

ونشر مغردون على موقع التواصل الاجتماعي أن المكالمات الصوتية والمرئية عادت إلى العمل في ساعات مبكرة من صباح الأربعاء، وأنهم نجحوا في إجراء هذه المكالمات.

إلا أن مستخدمين آخرين قالوا إن المكالمات الصوتية والمرئية تعمل فقط لو كان الطرفان المتصل والمستقبل متصلين بنفس شبكة "واي فاي".

وفي الوقت نفسه، نشرت هيئة الاتصالات السعودية بيانًا تؤكد فيه عدم علمها بمدى حقيقة الأمر؛ خاصة أنها لم تأمر بحجب الميزة داخل التطبيق للمستخدمين السعوديين أو إتاحتها.

ولم يصدر أي إعلان رسمي حتى الآن من وزارة الاتصالات في السعودية بخصوص فكّ الحظر عن مكالمات واتساب الصوتية أو المرئية.

وظلت لفترة طويلة خدمات واتساب قاصرة فقط على "الشات" الكتابي، في ظل غياب مزايا مكالمات الفيديو والصوت عن أهل السعودية؛ إلا أنها عادت إلى العمل مؤخرًا اليوم، ولكن هل ستستمر أم أن الأمر مسألة وقت ليعود الحجب مرة أخرى؟