حاكم دبي يعاقب معذبي قطة بتنظيف حديقة حيوانات ثلاثة أشهر

أمر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بمعاقبة الموقوفين في واقعة "تعذيب القطة" بتنظيف حديقة الحيوان في دبي لأربع ساعات يوميًا لمدة ثلاثة أشهر.

وأثار مقطع فيديو مروع في دولة الإمارات استياءً واسعًا، لإظهاره لحظة قيام شخص بتسليم قطة في قفص إلى مجموعة كلاب لتنهشها حيّة في لقطات صادمة.


وأكدت حكومة دبي أن شرطة الإمارة ألقت القبض على المتورطين في الواقعة، من دون أن تحدد عددهم؛ لكنها نشرت صورة لثلاثة أشخاص بلباس أزرق وهم يقومون بتنظيف أرض في ما يبدو أنها حديقة الحيوان.

من جهته، أشاد القائد العام لشرطة دبي اللواء عبدالله خليفة المري بأمر الشيخ محمد بتطبيق الخدمة المجتمعية على المتورطين في الواقعة. 

وقال إنه "يعكس مدى حرص الشيخ محمد على صون القيم الرفيعة التي نشأ وتربى عليها أبناء الإمارات والتي تحث على الرحمة والرفق، ونبذ كل أشكال القسوة والعنف حتى وإن كانت ضد حيوان أبكم، مع التأكيد على أن السلوك المنحرف أمر مرفوض شكلًا وموضوعًا ولن يمر دون أن يكون له عواقبه على صاحبه".

وقرر "بن راشد" الشهر الماضي معاقبة سائقي سيارات أدوا حركات استعراضية خطرة بسياراتهم في منطقة "سيتي ووك" بـ"تنظيف الشوارع العامة" بالإمارة مدة شهر واحد، في إطار الخدمة المجتمعية.