بالفيديو.. وزير الآثار: سنعلن عن هوية التمثال الحقيقية مساء اليوم

نفي خالد العناني وزير الآثار، ماتردد حول هوية تمثال المطرية الذي تم اكتشافه مؤخرا، وأكد أن التمثال له قيمة عظيمة وسيكشف مفاجآة في مؤتمر مساء اليوم .

وأفاد إن الوزارة استخدمت معدات ثقيلة احتياطيا لنقل التمثال المكتشف بالمطرية، لإجراء عملية تأمين للتمثال، مشددًا على أنه لا توجد بعملية النقل أي نسب مخاطرة.

وأكد أن فريق الترميم سيعمل في فض التغليف وعمل الإسعافات الأولية للتمثال، وإعداد القطع المرافقة له للعرض في فاعلية وزارة الآثار اليوم.

ورفض "العناني" فى لقاء عبر برنامج "صباح أون" على قناة on live، الإفصاح عن أى معلومات تخص التمثال المكتشف فى المطرية، قائلا: "سنعلن عن هوية الملك ومن هو الملك فى فاعلية اليوم ولن نذكر أسماءً الآن، ولكن هو من الناحية العلمية له قيمة شبه مفاجئة علمية لنا كلنا اكتشفناها بعد ما خرج التمثال بدقائق".

واستطرد وزير الآثار: "اجتمعنا يوم اكتشاف التمثال فى الوزارة وفضلنا عدم الحديث عن الموضوع إلا اليوم بعدما قمنا بتجميع كل البراهين، ووجدنا 4 علامات هيروغليفية على ظهر التمثال جعلتنا نعرف هو صاحب النقش على ظهر تمثال". 

وكان التمثال قد وصل إلي المتحف المصري، في الساعات الأولى من صباح اليوم، حيث تحرك موكب نقل التمثال بعد منتصف ليل الأربعاء، من منطقة سوق الخميس إلى المتحف المصري بميدان التحرير، تحت رعاية إدارة النقل بالقوات المسلحة، ووسط تأمين قوات من الجيش والشرطة.

ومن المقرر أن يعقد وزيرا الآثار الدكتور خالد العناني والسياحة يحيي راشد مؤتمرا صحفيا في حديقة المتحف المصري عقب استقبال وصول التمثال في السادسة من مساء اليوم.