ضاحي خلفان يبتهج بإعفاء العاهل المغربي لبنكيران من تشكيل الحكومة

كتب نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي السابق ضاحي خلفان تغريدة على موقع "تويتر" علّق فيها على قرار العاهل المغربي الملك محمد السادس بإعفاء الأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الإله بن كيران من تشكيل الحكومة، فيما انتفض في وجهه مغردون على مواقع التواصل الاجتماعي وطالبوه بعدم التدخل فيما لا يعنيه، وترك شؤون المغرب للمغاربة.

في هذا السياق، قال عضو مجلس إدارة مؤسسة "ابن تاشفين" ومدير مكتب قناة قرطبة بالمغرب، جلال أعويطا، تعليقًا على تغريدة ضاحي خلفان: "هناك مكان في جهنم للنفوس الدنيئة التي تستغل اللحظات العصيبة لتطلق سمومها".

وتابع: "قطرةٌ واحدة من عرق بنكيران الوطني الصادق أعظم من مسيرة ضاحي كلها!".

في حين قال مغرد أمازيغي إن تغريدات ضاحي خلفان "مسخرة"، فيما طالبه مغرد آخر بعدم التدخل قائلًا: "لا تتدخل فيما لا يعنيك".

بينما أشاد ناشط على حساب ضاحي خلفان بابن كيران وقال إنه "بذل جهده وتجاوز المغرب في عهده المخاطر"، وطالب خلفان بأن يكون منصفًا، قائلًا: "كن منصف يا شيخ".

وأصدر الديوان الملكي المغربي أمس (الأربعاء) قرار إبعاد الملك محمد السادس للأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الإله بن كيران عن رئاسة الحكومة، وتعويضه بشخصية بديلة من حزب العدالة والتنمية أيضًا، يستقبلها لاحقًا.