شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السودان يحظر استيراد السلع الزراعية والأسماك من مصر

السودان يحظر استيراد السلع الزراعية والأسماك من مصر
أصدرت دولة السودان، قرارا بحظر استيراد السلع الزراعية ومنتجاتها والأسماك المعلبة، إضافة إلى مستحضرات السلع الزراعية المصنعة من مصر.

أصدرت دولة السودان، قرارا بحظر استيراد السلع الزراعية ومنتجاتها والأسماك المعلبة، إضافة إلى مستحضرات السلع الزراعية المصنعة من مصر.

أصدرت وزارة التجارة السودانية قرارا بحظر استيراد الخضر والفاكهة من مصر مؤقتا لحين اكتمال الفحوصات المعملية والمختبرات.

جاء ذلك بعد قرارها في سبتمبر الماضي استيراد الخضر والفاكهة والأسماك من مصر مؤقتا لحين اكتمال فحوصات معملية، بعد أن حظرت عدة دول استيراد الفاكهة المصرية.

وجاء قرار وزارة التجارة بعد توصية من وزير الصناعة محمد يوسف الإثنين الماضي، يطالب بإضافة ثلاث سلع لقائمة المنتجات الممنوع استيرادها من مصر، بحسب موقع “سودان تربيون”

وطلب وزير الصناعة في خطابه لوزير التجارة “إصدار قرار بايقاف استيراد منتجات المربى، الصلصة والكاتشب من جمهورية مصر العربية باعتبارها سلع فاسدة مصنعة من مدخلات إنتاج ملوثة”، وترافق ذلك مع حملة قادها ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي تطالب السودانيين بعدم شراء المنتجات المصرية.

وكانت دول الكويت، الأردن، الإمارات، السعودية، روسيا واليابان شددت في سبتمبر الماضي رقابتها على السلع الزراعية مصرية المنشأ، إثر تحقيق لمنظمة الغذاء والدواء الأميركية (FDA) في انتشار عدوى فيروس الكبد الوبائي في سبع ولايات بين أشخاص تناولوا عصير فراولة مستورد من مصر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023