شبكة رصد الإخبارية

“سرايا بنغازي” تتهم مصر بتوفير الغطاء الجوي لدعم قوات حفتر

“سرايا بنغازي” تتهم مصر بتوفير الغطاء الجوي لدعم قوات حفتر
قال موقع "ليبيا أوبسيرفر" إن سرايا الدفاع عن بنغازي أصدرت بيانا أكدت فيه أنها لا زالت تحافظ علي مراكز تحصنها في محيط المنطقة التي انتقلت اليها مؤخرا بعد تسليم الموانئ لجهاز حرس المنشأت.

قال موقع “ليبيا أوبسيرفر” إن سرايا الدفاع عن بنغازي أصدرت بيانا أكدت فيه أنها لا زالت تحافظ علي مراكز تحصنها في محيط المنطقة التي انتقلت اليها مؤخرا بعد تسليم الموانئ لجهاز حرس المنشأت.

حيث قالت “السرايا” في بيان لها، “نحن متمركزون الآن في منطقة، بعيدا عن الموانئ، التي تعرضت للقصف من قبل الطائرات المصرية التي تم إرسالها لقصف تلك الموارد الليبية  بهدف دعم حفتر.”.

وأشارت “السرايا” أيضا إلى أن قواتها سوف تستمر في عملها من أجل العودة إلى بنغازي وكسر الحصار عن الأسر المحاصرة في قنفودة، مضيفة أن المسار الحالي للأحداث يمكن أن تجعل منهم أقوى في محاربة الظلم والاضطهاد.

وأوضحت السرايا أن “هذا البيان يأتي بعد أن حققت قواتنا انتصارات كبيرة على المستويات العسكرية من خلال تحرير محطات النفط من قوى خليفة حفتر والمرتزقة من حركة التمرد السودانية حركة العدل والمساواة.”.

وأضافت، أيضا أنها حققت تقدما على المستوى السياسي، حيث اعتبرت أنها انتصرت انتصارا عظيما بتسليم محطات النفط إلى حرس المنشآت النفطية، في حين، تمكنت السرايا على المستوى الاجتماعي بتجريد حفتر من قناعه وتقديم الحقيقة للناس  بأنه مجرم حرب.

هذا وكانت قوات حفتر قد استعادت محطات النفط في رأس لانوف والسدرة بعد هجوم أطلقته القوات على سرايا الدفاع عن بنغازي وحرس المنشآت النفطية بمساعدة الغطاء الجوي الكثيف.