7 وقائع رشوة أخرى تكشفها التحقيقات في قضية مدير مشتريات وزارة التخطيط

اعترف مدير المشتريات بوزارة التخطيط والمتهم بالحصول على رشوة من إحدى الشركات الخاصة المتعاملة مع الوزارة لتسهيل صرف مستحقاتها المالية، بحصوله على مبلغ 300 ألف جنيه كهدية .

وقال المتهم فى تحقيقات النيابة، إن الوسيط هو من عرض عليه هذه الهدية مقابل تسهيل حصول الشركة على مستحقاتها المالية بشكل أسرع عن النظام المتبع.

وأضاف المتهم أنه فوجىء بحضور الوسيط إلى شقته بمنطقة المعادي، وقدم حقيبة الأموال كهدية، فقبل المبلغ لحين التفكير في العرض المقدم .

ومن جهته كشف الوسيط مفاجأة خلال الإدلاء بأقواله أمام النيابة العامة، جيث أكد أن هناك 7 وقائع "صفقات" أخرى نفذها المتهم للشركة سابقا، مشيرا إلى أن مدير المشتريات المتهم في القضية، طلب نسبة 1% من قيمة معاملات الشركة مع الوزارة مقابل إنهاء المستحقات، مبررا أن هذه النسبة تدر عليه دخلا كبيرا لكون الشركة تورد كميات كبيرة من أجهزة الكمبيوتر والحاسبات.

وطلبت النيابة العامة التحريات التكميلية من الرقابة الإدارية بخصوص الوقائع الـ 7 التي كشف عنها الوسيط، وتجديد حبس مدير المشتريات والوسيط 15 يوما على ذمة التحقيقات .

وكانت الرقابة الإدارية قد تمكنت من ضبط مدير المشتريات بوزارة التخطيط عقب تقاضيه 1.3 مليون جنيه كرشوة من إحدى الشركات الموردة لأجهزة حواسب آلية ومعدات إلكترونية وكابلات لوزارة التخطيط، مقابل تسريب معلومات عن عروض الشركات المنافسة، وتسهيل صرف المستخلصات المالية.