بابا الفاتيكان يزور مصر 28 أبريل القادم

أعلنت دولة الفاتيكان اليوم السبت 18 مارس 2017 أن البابا فرانسيس، بابا الكنيسة الكاثوليكية، سيزور مصر رسميًا نهاية الشهر المقبل.

وأصدرت دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي (حكومة الفاتيكان) بيانًا ظهر اليوم قالت فيه إن "البابا فرانسيس سيقوم بزيارة رسوليّة إلى جمهوريّة مصر العربيّة من الثامن والعشرين وحتى التاسع والعشرين من أبريل المقبل".

وأوضح البيان أن الزيارة جاءت تلبية لدعوة وُجّهت إلى بابا الفاتيكان من الرئاسة المصرية و"أساقفة الكنيسة الكاثوليكيّة المصرية وتواضروس الثاني وشيخ الأزهر أحمد الطيّب".

وأضاف البيان أن برنامج الزيارة سيتم الإعلان عنه في وقت لاحق.

ومن جهته، قال السفير  قال علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن برنامج زيارة البابا فرانسيس يتضمن زيارة مشيخة الأزهر للالتقاء بفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وزيارة الكاتدرائية المرقسية للالتقاء بالبابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وزيارة الكنيسة الكاثوليكية.

وأكد المتحدث باسم الرئاسة أن مصر تعرب عن ترحيبها بضيفها الكبير، وتتمنى أن تسهم هذه الزيارة الهامة في ترسيخ رسالة السلام وتعزيز روح التسامح والحوار بين البشر كافة من مختلف الأديان، فضلًا عن نبذ خطاب الإرهاب والتعصب وممارساته الآثمة.

واستقبل البابا فرانسيس للمرة الأولى في الفاتيكان شيخ الأزهر في 23 مايو من العام الماضي.