شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عاصفة ترابية قوية من مصر نحو الخليج.. وتخوفات مسبوقة

عاصفة ترابية قوية من مصر نحو الخليج.. وتخوفات مسبوقة
وأفادت "الأرصاد المصرية" بأن كتلة هوائية باردة محملة بالرياح المثيرة للأتربة والرمال تسببت في انخفاض درجة الحرارة، وسيستمر وجودها حتى

ضربت عاصفة ترابية قوية عدة محافظات اليوم تسببت في حجب الرؤية وإغلاق بعض الطرق على إثرها، ومن المتوقع استمرارها مدة 24 ساعة.

وأفادت “الأرصاد المصرية” بأن كتلة هوائية باردة محملة بالرياح المثيرة للأتربة والرمال تسببت في انخفاض درجة الحرارة، وسيستمر وجودها حتى ساعات الصباح الأولى من يوم الأحد.

ونصحت الأرصاد المواطنين بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة؛ لا سيما في الساعات المتأخرة من الليل.

وتأثرت المناطق القريبة من البحر المتوسط وخليج السويس باضطراب ملاحي، وظهرت عديد من السحب المنخفضة والمتوسطة شمال البلاد وأجواء ممطرة حتى الوجه البحري والقاهرة وبعض مناطق من سيناء وشمال الصعيد.

كما يتوقع أن تشهد دول الخليج، خصوصًا المملكة العربية السعودية، حالة جوية ماطرة، مع هبوب رياح محملة بالغبار والأتربة بدءًا من الليلة وحتى نهاية يوم الأحد.

ويتوقع أن تشهد معظم مدن المملكة، إضافة إلى دول الكويت والبحرين وقطر، انخفاضًا جويًا واحتمالًا لتشكل عاصفة غبارية تتفاوت قوتها من ضعيفة إلى شبه قوية.

ونصحت الأرصاد السعودية مواطنيها بالحذر وأخذ الحيطة لتجنب التعرض إلى هذه العاصفة المحتملة؛ لا سيما قائدي المركبات على الطرق، وخصوصًا الصحراوية.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023