شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رسميًا.. روسيا تعود إلى استيراد المزروعات السودانية

رسميًا.. روسيا تعود إلى استيراد المزروعات السودانية
أعلنت روسيا رسميًا أنها ستسمح بإعادة استيراد السلع المحظورة سابقًا من الخضروات والفواكه السودانية عبر أراضي بيلاروسيا اعتبارًا من 20 مارس الحالي. وجاء القرار بعد محادثات مع السودان، والتأكد من صادراته لدول الاتحاد الأوروبي،

أعلنت روسيا رسميًا أنها ستسمح بإعادة استيراد السلع المحظورة سابقًا من الخضروات والفواكه السودانية عبر أراضي بيلاروسيا اعتبارًا من 20 مارس الحالي. وجاء القرار بعد محادثات مع السودان، والتأكد من صادراته لدول الاتحاد الأوروبي، وفقًا لبيان للمكتب الصحفي لهيئة الرقابة البيطرية والزراعية الروسية.

وأوضح بيان الهيئة الروسية، نقلته شبكة الشروق السودانية أمس (الجمعة)، أن هذا العرض سيشمل منتجات “البصل والفاصوليا الخضراء والفلفل الحلو والفلفل الحار والمانجو والموز والبطيخ والشمام والليمون والجريب فروت والتين والريحان والسمسم”.

ولفتت الهيئة الروسية إلى أن هذا القرار تم بعد محادثات مع قسم المعاينة الصحية قبل التصدير، التابع لوزارة الزراعة في السودان، وأكد الجانب السوداني صحة المعلومات بشأن كميات الإنتاج وكميات التصدير من السودان إلى الاتحاد الأوروبي.

وقررت روسيا في يونيو الماضي حظر إعادة تصدير الخضار والفواكه من عدد من البلدان الإفريقية.

ووفقًا لقرار الهيئة، فإن روسيا تمنع استيراد الكمثرى والتفاح والفراولة والطماطم والفطر والبطيخ الطازج والعنب والتين والكرز والكراث والبصل من دول ساحل العاج ونيجيريا وغينيا وغينيا بيساو وبوركينا فاسو وجمهورية إفريقيا الوسطى ومالي؛ حتى يتم الحصول على المعلومات اللازمة من هذه الدول، وذلك من خلال نقاط التفتيش الدولية الواقعة على حدود روسيا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023