بالفيديو.. نشوى مصطفى تجامل الحضور الكنسي بـ"بسملة" محرّفة

أثارت "بسملة" الممثلة نشوى مصطفى خلال كلمتها الافتتاحية في احتفالية تكريمها بمركز كنسي جدلًا واسعًا، فيما وصفت المنتقدين لها بـ"الجهلاء".

فضمن احتفالية المركز الكاثوليكي للثقافة -برئاسة الأب بطرس دانيال- للعام التاسع على التوالي لتكريم شخصيات مصرية مساء الجمعة، تحت عنوان "يوم العطاء" وتزامنًا مع الاحتفالات بمناسبة "يوم الأم"، شاركت الممثلة بالمركز الكاثوليكي للسينما لتكريمها عن أعمالها الفنية.

وبدأت الممثلة نشوى مصطفى كلامها قائلة: "بسم الله الواحد الروح القدس الرحمن الرحيم"، مستشهدة بالإنجيل؛ للتعبير عن مشاعرها الجياشة تجاه التكريم المسيحي لها.

ووصفت مكرميها من الرهبان والكنسيين بـ"النورانيين"، معربة عن سعادتها بهذا التكريم، قائلة إنه "شرف ونعمة من ربنا".

وأضافت: "أنا مبسوطة بتكريمي من المكان ده، اللي كله نور، وأنا مش عارفة باتكرَّم ليه، جايز يكون عشان رسمت بهجة على وجه أي إنسان"، مستشهدة بآية في الإنجيل تقول: "الله محبة"، ومضيفة أن "العاطي" من أسماء الله الحسنى، مستطردة: "يا رب ينعم علينا بأنوار وجنود اسمه العاطي".

لكن نشطاء بمواقع التواصل الاجتماعي اتهموا نشوى مصطفى بالتحريف ومجاملة المسيحيين على حساب دينها، مشيرين إلى أن من أسماء الله تعالى "القدوس" وليس "الروح القدس".

وأضافوا أنها أخطأت أيضًا بالقول إنه من أسماء الله الحسنى "العاطي"، وأن الصواب أنه "المعطي"، وقد ورد في السنة النبوية ولم يرد في القرآن الكريم.

وفي المقابل، ردت نشوى على اتهامها بتحريف "البسملة" عبر حسابها بموقع "فيس بوك" قائلة: "من أهم التكريمات وأصدقها تكريم المركز الكاثوليكي. شكرًا للنورانيين اللي كرموني. والحمد لله رب العالمين". 

وأضافت: "طبعًا المكفرين ما يعرفوش أن القدوس اسم من أسماء الله الحسنى، وما يعرفوش أن روح الله هي اللي جوه أجسادهم الطين. بس حنعمل ايه في الجهل".

ويذكر أنه تم خلال الحفل تكريم عديد من الممثلين؛ منهم المعتزلة هدى رمزي وليلى علوي ونادية مصطفى وأحلام الجريتلي وماجدة زكي ومنير مكرم.

وفي العام الماضي، شاركت نشوى مصطفى في دراما رمضان ضمن الجزء الثاني من مسلسل "أنا وبابا وماما"، شاركها البطولة أشرف عبدالباقي وهناء الشوربجي ومحمد عبدالرحمن وبيومي فؤاد، إلى جانب أنها شاركت في مسلسل إذاعي بعنوان "مؤذي الزناتي" وشاركها البطولة هاني رمزي.