بسبب الطقس السيئ.. استمرارغلق الطريق الصحراوي بقنا وأجازة للمدارس

استمرت إدارة المرور بقنا اليوم الأحد ولليوم الثاني على التوالي، في غلق الطريق الصحراوي الشرقي والغربي؛ نظرا لسوء الأحوال الجوية ونشاط الرياح المثيرة للأتربة الذي أدي لانخفاض الرؤية.

وتم تحويل المسار إلى طريق مصر – أسوان الزراعي الشرقي والغربي، وإيقاف حركة العبارات النيلية.

وأشار عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، إلى أنه تم منح أجازة لطلاب المدارس بسبب سوء الأحوال الجوية، مطالبا المواطنين اتباع التعليمات واتخاذ الحذر لحين انتهاء موجة الطقس السيئة.

وكان لدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، قد قال إن موجة الطقس السيئ التي تعرضت إليها أغلب محافظات الجمهورية أمس السبت، بانخفاض درجات الحرارة وسقوط أمطار ورياح مثيرة للأتربة والرمال، سببها كتلة باردة من جنوب أوروبا.

وأكد أن تحسن الأحوال الجوية سيبدأ اعتبارًا من مساء السبت بانتهاء سقوط الأمطار وتوقف الرياح المثيرة للرمال والأتربة، مشيرًا إلى استمرار فرص سقوط الأمطار اليوم فقط على السواحل الشمالية، مع انخفاض طفيف ما بين درجة ودرجتين.

وأوضح رئيس هيئة الأرصاد الجوية أن ارتفاع درجة الحرارة خلال الأيام الماضية جاء تأثرًا بكتلة هوائية من شبه الجزيرة العربية، لافتًا إلى أن التحسن التدريجي في درجات الحرارة سيكون اعتبارًا من اليوم على مختلف أنحاء البلاد، مع هدوء سرعة الرياح.