أشهر قصص الانتحار في التاريخ.. أحدهم مخترع كبير والأخرى قتلها "الحب"

يلجأ عدد كبير يوميا إلى الانتحار نتيجة لأسباب قد تكون عند البعض تافهة ولكن بالنسبة لأصحابها اعتبروها نهاية الحياة بالنسبة لهم، فاتخذوا من أدواتهم الخاصة وسيلة لإنهاء تلك الحياة.

نرصد أبرز المنتحرين في التاريخ واسباب انتحارهم:

1- ماركوس أنطونيوس

انتحر ماركوس أنطونيوس وذلك سنة 30 ق.م، بالسيف، في مصر بعد هزيمته وحليفته كليوباترا، أمام أوكتافيوس، في معركة أكتيوم البحرية الفاصلة غربي اليونان،  حيث خشى المصير الذي ينتصره إذا ما وصل إليه الملك المنتصر.

2- كليوباترا

وانتحرت كليوباترا لتلحق بحبيبها ماركوس أنطونيوس، بعد أن انتحر الأخير عقب هزيمته في معركة أكتيوم، حيث عرفت بعلاقة حب أسطورية بين المنتحريْن.

3- والاس هيوم كاروثرز

كيميائي ومخترع أمريكي ورئيس قسم الكيمياء العضوية بشركة دو بونت، ويُنسب له اختراع النايلون.

عانى كاروثرز من فترات من الاكتئاب منذ شبابه. وعلى الرغم من نجاحه في اختراع النايلون، إلا أنه شعر بأنه لم يحقق الكثير واستنزف أفكاره، وكانت تعاسته مرتبطة بموت شقيقته «إيزابيل»، وفي مساء 28 من أبريل 1937م حجز غرفة بأحد فنادق فيلادلفيا وانتحر بتناول خليط من عصير الليمون المُحلى بسيانيد البوتاسيوم.

4- كاتو الأصغر

ماركوس بورسيوس كاتو أوتيسنسيس أو كما يُعرَف عادةً كاتو الأصغر كان سياسياً بازاً عاش في الفترة المتأخرة من عهد الجمهورية الرومانية، ورائداً للفلسفة الرواقية.

انتحر عام 45 ق.م عرَف عنه شرفه ورفضه التام للرشاوى ومحاربته للفساد الذي كان سائداً في  عصره، ويعتقد أن عدائه الشديد والطويل مع يوليوس قيصر الذي قادَه إلى حتفه، مما  يجعل حادثة انتحاره حولها كثيرا من الغموض.

5- إيرنست هيمنجواي

كاتب أمريكي يعد من أهم الروائيين وكتاب القصة الأمريكيين، حيث كتب العديد من الروايات والقصص القصيرة. ولقب بـ"بابا".

في آخر حياته انتقل للعيش في منزل بكوبا. حيث بدأ يعانى من اضطرابات عقلية، وبعد ثلاثة أشهر في 1961، ظهر في كيتشوم، حيث قالت ماري زوجته التي كانت وقتها في المطبخ، "وجدت همنغواي يحمل بندقية"، فتم إرساله إلى المستشفى لتلقى المزيد من الصدمات الكهربائية، وأطلق سراحه في اواخر يونيو ووصل الي منزل في كيتشوم يوم 30 يونيو.

بعد ذلك بيومين، في الساعات الأولى من صباح يوم 2 يوليو 1961، أطلق همنغواي "عمدا إلى حد كبير" النار على نفسه مع بندقيته المفضلة لديه.

6-أدولف هتلر

مات المستشار الألماني أدولف هتلر في 30 أبريل 1945 منتحرا عن طريق تناول مادة السيانيد السامة وإطلاق النار على نفسه وهي الرواية العامة المقبولة لطريقة موت الزعيم النازي. ولكن هذه الطريقة المزدوجة في الانتحار والظروف الأخرى التي أحاطت بالحادثة شجعت البعض على إطلاق الشائعات بأن هتلر لم ينتحر وأنه عاش حتى نهاية الحرب العالمية الثانية مع الاختلاف حول ما حدث لجثته.

7- مارلين مونرو

وجدت جثة الممثلة الشهيرة ملقاة على سريرها، وفي يدها على سماعة الهاتف، وبجانب المنضدة علب أقراص متناثرة، وعلى الأرض زجاجة فارغة من النيمبوتال، إلا ان بعض الشكوك تدور حول اغتيال سياسي من الرئيس الاميركي جون كيندي، بسبب قربها منه ومعرفتها الكثير من الأسرار عنه.