شبكة رصد الإخبارية

تحطم طائرة بجنوب السودان تحمل 45 راكباً

تحطم طائرة بجنوب السودان تحمل 45 راكباً
تحطّمت طائرة ركاب تابعة لإحدى شركات الطيران المحلية بدولة جنوب السودان، اليوم الإثنين؛ بسبب انحرافها عن مسارها أثناء الهبوط في مطار مدينة "واو"، شمال غربي البلاد.

تحطّمت طائرة ركاب تابعة لإحدى شركات الطيران المحلية بدولة جنوب السودان، اليوم الإثنين؛ بسبب انحرافها عن مسارها أثناء الهبوط في مطار مدينة “واو”، شمال غربي البلاد.
وقال وزير الصحة بونا قاودينسو لوكالة “الأناضول” إنهم استقبلوا نحو 11 مصابا في مستشفى المدينة، مضيفا أن السيارات لا تزال تنقل مصابين إلى المستشفى، لكن لا توجد حتى الآن وفيات في الحادث.
والطائرة التي تعرضت للحادث طائرة صغيرة من طراز “أنتونوف 26″، وكانت تقل 45 راكبا، وفقا للوزير الذي لفت إلى أن المؤشرات الأولية تشير إلى أن الحادث ناجم عن عطل فني. 
وبحسب مصدر ملاحي فان الحادث قد يكون سببه الظروف المناخية الصعبة.
وقال بول تشارلز المهندس في المطار لوكالة فرانس برس ان “الرؤية لم تكن جيدة وكانت الطائرة تهبط من ناحية الشرق الى الغرب، وتحطمت قرب المدرج. الطقس لم يكن جيدا ولذلك تحطمت. اعتقد ان الطيار لم يتمكن من رؤية المدرج”.
وكانت البلاد قد شهدت في يونيو من العام الماضي تحطّم طائرة شحن تابعة لبرنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة، وذلك في مدينة بور عاصمة ولاية جونقلي من دون وقوع خسائر بشرية.