شبكة رصد الإخبارية

أربعة أخطاء شائعة عن النوم

أربعة أخطاء شائعة عن النوم
للنوم دور رئيس في حياة الإنسان، فهو أمر ضروري لاستعادة نشاط الجسم والدماغ؛ إذ يخزن الجسم الطاقة المخصصة للنشاط والحركة أثناء النوم، كما ينمو أيضًا خلالها. وعلى الرغم من أهمية النوم وضرورة تداول المعلومات الصحيحة عنه؛ فإن هناك

للنوم دور رئيس في حياة الإنسان، فهو أمر ضروري لاستعادة نشاط الجسم والدماغ؛ إذ يخزن الجسم الطاقة المخصصة للنشاط والحركة أثناء النوم، كما ينمو أيضًا خلالها. 

وعلى الرغم من أهمية النوم وضرورة تداول المعلومات الصحيحة عنه؛ فإن هناك أخطاء شائعة حول النوم يتم تداولها كثيرًا. لذلك رصدنا لكم أكثر أربعة أخطاء شائعة يتم تداولها:

1- يجب ألا تقل عدد ساعات النوم عن ثمان ساعات.

من الأخطاء الشائعة اعتقاد أن النوم الجيد لا يجب أن يقل عن ثمان ساعات يوميًا، ولكن هذا غير صحيح؛ حيث إن الاحتياج إلى ساعات النوم يتغير من شخص لآخر.

2- تعويض عدد ساعات النوم القليلة في عطلة نهاية الأسبوع

يجب أن تحصل على عدد ساعات نوم كافٍ يوميًا؛ لأن محاولة تعويض عدد ساعات النوم أثناء العطلة غير مفيد للجسم، ويترتب عليه عدم انتظام في النوم وإرهاق للجسد.

3- المرأة تحتاج النوم إلى عدد ساعات أكثر من الرجل

من المعلومات الخاطئة أن المرأة تحتاج النوم إلى عدد ساعات أكثر من الرجل؛ فالنوم له علاقة بنشاط الإنسان خلال اليوم، والإنسان النشيط يحتاج إلى عدد ساعات أكثر، ولا علاقة للأمر بالنوع.

4- الاستيقاظ متأخرًا يشير إلى أن نمط حياة الشخص خاطئ

من الاعتقادات الخاطئة أن استيقاظ الفرد متأخرًا يشير إلى نمط حياة خاطئ ويؤدي إلى مشاكل صحية؛ لأن عملية الاستيقاظ تختلف من شخص لآخر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023