شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

احتفاء واسع للمغردين بـ”عيد الأم”.. وغضب جزائري يجتاح مواقع التواصل

احتفاء واسع للمغردين بـ”عيد الأم”.. وغضب جزائري يجتاح مواقع التواصل
أحيا المغردون "عيد الأم" من خلال إطلاق هاشتاج جديد بعنوان "#يوم_الام"، ظهر في حوالي 54 ألف تغريدة منذ أولى ساعات يوم الثلاثاء وحتى منتصف النهار.

أحيا المغردون “عيد الأم” من خلال إطلاق هاشتاج جديد بعنوان “#يوم_الام”، ظهر في حوالي 54 ألف تغريدة منذ أولى ساعات يوم الثلاثاء وحتى منتصف النهار.

ونشر مغردون من دول عربية وغربية تغريدات باستخدام هذا الهاشتاج، كان أغلبها من السعودية والولايات المتحدة والكويت.

ست الحبايب

واستخدم المغردون في دول أخرى هاشتاجات مختلفة للاحتفال بهذا اليوم؛ ففي مصر أطلق المغردون هاشتاج “#كلمه_لست_الحبايب”، ظهر في حوالي 36 ألف تغريدة، وظهر هاشتاج آخر حول الموضوع نفسه وهو “#شكرا_ياا_أمي”، بدأ في الظهور يوم الاثنين -قبل يوم من عيد الأم- وتفاعلت معه 219 ألف تغريدة حتى منتصف نهار الثلاثاء.

ونشر مغردون هاشتاجات مختلفة بكلمات معبرة وأبيات شعر ودعاء لأمهاتهم، بينما عبر آخرون عن تقديرهم لدور الأم والمرأة.

بكلمتين لأمك

أما هاشتاج “#بكلمتين_لأمك” فظهر في 185 ألف تغريدة، تضمنت أقوالًا وأشعارًا وشكرًا من المغردين لأمهاتهم.

وعلى فيس بوك، تحدث عن عيد الأم أكثر من 88 ألف مستخدم. وبالإضافة إلى الصور والأشعار، نشر بعض مستخدميه صورًا لأمهاتهم وتعازي للذين فقدوا أمهاتهم.

#اخبرهم_كيف_استقلت_الجزاير

موضوع آخر شغل المغردين من الجزائر، وهو تصريحات لحاكم إمارة الشارقة بدولة الإمارات سلطان بن محمد القاسمي قال فيها إن “الجنرال الفرنسي شارل ديغول منح الاستقلال للجزائر لكسب ود الزعيم المصري جمال عبدالناصر”.

التصريحات التي أدلى بها الحاكم الإمراتي قبل أيام لا تزال تلقى صدى على مواقع التواصل الاجتماعي؛ حيث أطلق المغردون هاشتاجي “#اخبرهم_كيف_استقلت_الجزاير” و”#عار_عليك_يا_حاكم_الشارقة”، وظهرا في حوالي 1860 تغريدة ندد معظمها بتصريحات القاسمي.

وافتخر عدد من المغردين في تغريداتهم بالثورة الجزائرية، معتبرين أن تصريحات القاسمي مسيئة لبلادهم. كما استخدم بعض المغردين من الخليج هذين الهاشتاجين لإظهار تضامنهم مع الشعب الجزائري ورفضهم لهذه التصريحات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023