شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إصابة 52 طالبا باشتباه تسمم في أسوان ونقل 70 آخرين لمستشفى السويس

إصابة 52 طالبا باشتباه تسمم في أسوان ونقل 70 آخرين لمستشفى السويس
أصيب 52 طالبا بمدرسة رفقة محمد الابتدائية بمحافظة أسوان، اليوم الأربعاء، باشتباه تسمم نتيجة تناول الوجبة المدرسية، وتم نقلهم إلى مستشفى كوم أمبو المركزى.

أصيب 52 طالبا بمدرسة رفقة محمد الابتدائية بمحافظة أسوان، اليوم الأربعاء، باشتباه تسمم نتيجة تناول الوجبة المدرسية، وتم نقلهم إلى مستشفى كوم أمبو المركزى.

وأكد الدكتور إيهاب حنفى، وكيل وزارة الصحة بأسوان، أن الطلاب ظهرت عليهم أعراض غثيان وقيئ، ما استدعى نقلهم إلى مستشفى كوم أمبو المركزى لتلقى العلاج اللازم، مشيراً إلى أنه تم سحب عينات من الطلاب ومن الوجبات المدرسية لتحليلها والتأكد من حالات التسمم.

وفي سياق متصل تم نقل 70 تلميذا مصابا بالتسمم بأحد مدارس منطقة كبريت بحي الجناين لمستشفيات السويس.

وقال الدكتور لطفى عبد السميع وكيل وزارة الصحة بالسويس إن حالات التسمم ارتفعت إلى 70 حالة في السويس، وتم نقل 25 حالة إلى المستشفى العام وباقي الحالات إلى مستشفى التأمين الصحي.

وأضاف لطفي أن حالة التلاميذ المصابين مستقرة حتى الآن، مشيرا إلى أنه لم يتضح بعد أسباب حالات التسمم وسيتم تحليل العينات للتوصل إليها، وتم إعلان حالة الطوارئ بمرفق الإسعاف تحسبا لظهور أية حالات أخرى.

يُذكر أن المدارس المصرية تعاني من ارتفاع في حالات الإصابة بالتسمم نتيجة لتناول الوجبات المدرسية حيث تجاوزعدد الطلاب المصابين بحالات التسمم 2700 طالب خلال 12 شهرا فقط



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023