شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

شريف إسماعيل: شحنات “أرامكو” لن تفي بالاحتياجات وسنستورد من شركات أخرى

شريف إسماعيل: شحنات “أرامكو” لن تفي بالاحتياجات وسنستورد من شركات أخرى
قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، إن التعاقدات التي أبرمتها مصر لاستيراد بعض شحنات المواد البترولية من الخارج طويلة الأجل.

قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، إن التعاقدات التي أبرمتها مصر لاستيراد بعض شحنات المواد البترولية من الخارج طويلة الأجل.

وأضاف رئيس الوزراء في تصريحات صحفية مساء اليوم بمقر هيئة الاستثمار أن استئناف شركة أرامكو السعودية لتوريد شحنات البترول لمصر لن يكفي احتياجات البلاد، مشيرًا إلى أن الهيئة مستمرة في تعاقداتها مع الخارج لتأمين الاحتياجات الأساسية للبلاد. 

وصرح وزير البترول طارق الملا السبت الماضي بأن مصر تسلمت أول شحنتي سولار (ديزل) من شركة أرامكو السعودية يومي الجمعة والسبت بعد انقطاع لنحو ستة أشهر.

وعن سبب توقف أرامكو عن إمداد مصر بالمواد البترولية منذ أشهر قال الملا إن “الشركة لم تصدر أي بيان رسمي بذلك، لكن تمت إفادتنا أنه كان لديها بعض الالتزامات وبعض الصيانات في المعامل”.

وتستورد مصر المنتجات البترولية من أرامكو بموجب اتفاق مدته خمس سنوات بتسهيلات كبيرة في السداد تم توقيعه خلال زيارة ملك السعودية سلمان بن عبدالعزيز للقاهرة في أبريل 2016.

وبموجب الاتفاق، تشتري مصر شهريًا منذ مايو الماضي أربعمئة ألف طن من السولار ومئتي ألف طن من البنزين ومئة ألف طن من المازوت.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023