شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

منهم من أعدم رميا بالرصاص.. لاعبو كرة ارتكبوا جرائم قتل!

منهم من أعدم رميا بالرصاص.. لاعبو كرة ارتكبوا جرائم قتل!
من المنطقي أن تسمو الرياضة بالروح وتعلو بها فوق مستوى الانحرافات النفسية والميول المَرضية؛ إذ يسعى إليها السليم ليحافظ على لياقته وصحته، ويمارسها السقيم لتشارك في شفائه. وعادة ما ترفع الرياضة من شأن صاحبها فتضعه ضمن قوائم

من المنطقي أن تسمو الرياضة بالروح وتعلو بها فوق مستوى الانحرافات النفسية والميول المَرضية؛ إذ يسعى إليها السليم ليحافظ على لياقته وصحته، ويمارسها السقيم لتشارك في شفائه. وعادة ما ترفع الرياضة من شأن صاحبها فتضعه ضمن قوائم شخصيات عامة؛ حيث يصير له دور مؤثر في المجتمع؛ إلا أن كثيرين من لاعبي كرة القدم ارتكبوا جرائم قتل أو اُتُهموا بالتسبب في مقتل أناس أبرياء، على عكس المتوقع منهم.

أحدث هؤلاء الحارس البرازيلي برونو فرنانديز دي سوزا، الذي قتل صديقته وقدّم أجزاء من جثتها طعامًا للكلاب. لكن، رغم فعلته الشنيعة، خرج بعد استئنافه حكمًا بالسجن لـ22 عامًا؛ غير أن ما أثار غضب جماهير الكرة أكثر هو توقيع “برونو” عقدًا جديدًا مع فريق برازيلي من الدرجة الثانية.

خلال التقرير، نستعرض خمسة لاعبين اتهموا بارتكاب جرائم قتل:

5- الأحدث والأشهر

الحارس البرازيلي برونو: لم يُبْدِ قائد فلامينغو السابق أي ندم على قتل صديقته؛ لأنها أرادت إثبات أبوته لطفلها، وقال بعد الإفراج عنه: “ما حصل حصل، ارتكبت خطأ جسيمًا، والأخطاء تحدث في الحياة. لست شخصًا سيئًا، الناس يريدون دفن حلمي، طلبت المغفرة من ربي”.

4- ثلاث تُهم بالقتل

كان الأرجنتيني دييغو بونانوتي أحد الشبان الذين يُتنبأ لهم بمستقبل واعد في كرة القدم، وزامل ميسي بالمنتخب الذي فاز بذهبية كرة القدم في أولمبياد 2008.

تعرض إلى حادث مميت في 2009؛ حيث كان مع ثلاثة من أصدقائه الذين قتلوا في الحادث بعدما فقد السيطرة على سيارته، ونجا هو بأعجوبة. طالب المدعي العام الأرجنتيني وقتها باعتقاله على خلفية ثلاث تهم بالقتل الخطأ؛ لكن الاعتقال لم ينفذ.

يلعب بونانوتي حاليًا مع أحد الفرق في دوري تشيلي، بعد تجارب غير ناجحة في إسبانيا واليونان.

3- أسطورة أياكس أمستردام

الهولندي باتريك كلايفرت، أسطورة أياكس أمستردام وبرشلونة السابق، تعرض إلى حادث عام 1996 وتحطمت فيه السيارة التي كان يقودها بعد اصطدامها بسيارة مخرج هولندي؛ مما أدى إلى مقتله.

وعن الحادثة قال النجم الهولندي السابق: “كنت بطلًا قوميًا وتحولت إلى إنسان مكروه بعد الحادثة”، وبعدها بعام انضم كلايفرت إلى ميلان بعدما تحولت حياته في هولندا إلى كابوس.

2- القيادة مخمورا

الإسباني ماركوس ألونسو، نجم تشلسي الحالي ومطلوب من كبار أوروبا، اعتقل في 2011 على خلفية حادث سيارة مميت في مدريد؛ حيث كان يقود السيارة مخمورًا وبسرعة 123 كيلومترًا في الساعة وتسبب في مقتل فتاة عمرها 19 عامًا.

حكم عليه بالسجن أربع سنوات، خفف لـ21 شهرًا، ثم أفرج عنه بعد دفع نصف مليون يورو تعويضًا لذوي الضحية.

1- جرائم حرب

الفرنسي ألكسندر فيلابلان، كان قائد منتخب فرنسا، وفي إطار تعاونه مع النازيين اتهم بارتكاب بجرائم حرب، وشارك مباشرة في قتل أكثر من خمسين شخصًا في حياته.

أعدم بالرصاص في ديسمبر 1944 بعد اتهامه بارتكاب مجزرة بحق 53 شخصًا في مسيدان الفرنسية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023