شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رسميًا.. تذكرة المترو بـ”جنيهين” بدءًا من غد الجمعة

رسميًا.. تذكرة المترو بـ”جنيهين” بدءًا من غد الجمعة
قرر الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، زيادة سعر تذكرة المترو إلى جنيهين للتذكرة الكاملة وجنيه ونصف للأنصاف وجنيه لذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك بداية من صباح غد (الجمعة).

قرر الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، زيادة سعر تذكرة المترو إلى جنيهين للتذكرة الكاملة وجنيه ونصف للأنصاف وجنيه لذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك بداية من صباح غد (الجمعة).

ووافق مجلس الوزراء أمس ضمنيًا على قرار رفع سعر تذكرة مترو الأنفاق إلى جنيهين للتذكرة بدلًا من جنيه واحد.

وعرض وزير النقل على مجلس الوزراء في اجتماعه أمس تقريرًا مفصلًا عن الموقف التشغيلي لهيئة مترو الأنفاق، قال فيه إن “تكلفة تشغيل محطات مترو الأنفاق أغلى بكثير من الإيرادات المحصلة يوميًا؛ خاصة مع ارتفاع أجور العاملين من 2011 حتى الآن وغلاء قطع الغيار وتكاليف الصيانة بعد ارتفاع سعر صرف الدولار”.

واقترح في تقريره أن يكون رفع سعر تذاكر المترو هو الحل الأقرب للخروج من الأزمة المالية ولضمان استمرار تقديم الخدمة بالمستوى نفسه، بعد أن تمت دراسة القرار لأكثر من أربعة أشهر في اجتماعات متعددة بمجلس الوزراء.

وأوضح وزير النقل خلال التقرير أن الخدمة في محطات المترو بدأت تسوء بسبب الوضع المالي؛ حيث تم وقف تشغيل عدد من الأسانسيرات والسلالم المتحركة، بعد توقف الشركات المسؤولة عن صيانتها لعدم تحصيل مستحقاتها حتى الآن.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023