شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

العالم يشهد غدًا “سبت الظلام” للتعريف بخطورة التغيّر المناخي

العالم يشهد غدًا “سبت الظلام” للتعريف بخطورة التغيّر المناخي
ينتظر العالم غدًا السبت التفاعل مع مبادرة "ساعة الأرض"، التي أطلقها الصندوق العالمي للطبيعة في 2007، بهدف التذكير بضرورة حماية المناخ؛ حيث تطفئ مدن العالم أنوارها في توقيت محدد.

ينتظر العالم غدًا السبت التفاعل مع مبادرة “ساعة الأرض”، التي أطلقها الصندوق العالمي للطبيعة في 2007، بهدف التذكير بضرورة حماية المناخ؛ حيث تطفئ مدن العالم أنوارها في توقيت محدد.

وذكر البيان الذي أصدره مكتب الصندوق العالمي للطبيعة (WWF) في تركيا أن جميع الدول التي ستشارك في الحملة ستطفئ المصابيح من الساعة 8:30 مساءً إلى 9:30 من مساء السبت (حسب التوقيت المحلي لكل دولة).

فكرة المبادرة

انطلقت فكرة “ساعة الأرض” من مدينة سيدني الأسترالية في 2007، بتنظيم من الصندوق العالمي للطبيعة، غير حكومي، الذي تأسس عام 1961، وشاركت فيها العام الماضي 178 دولة حول العالم؛ وهي أضخم حركة شعبية عالمية بيئية تهدف إلى التصدي لتغيّر المناخ.

التغير المناخي

ترجع أزمة التغير المناخي التي تحاول الدول التصدي لها إلى رفع النشاط البشري لنسب الغازات الدفيئة في الغلاف الجوي الذي بات يحبس مزيدًا من الحرارة.

وفي ديسمبر 2015، أقر المؤتمر العالمي لتغير المناخ في باريس اتفاقًا دوليًا، بموافقة 195 دولة، للتصدي إلى الاحتباس الحراري؛ ويهدف إلى تحويل الاقتصاد العالمي من الاعتماد على الوقود الأحفوري خلال عقود، وإبطاء سرعة ارتفاع درجة حرارة الأرض.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023