شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

في جمعة “أشعلوا الجبهات”.. المعارضة تواصل تقدمها بحماة وتتراجع في دمشق

في جمعة “أشعلوا الجبهات”.. المعارضة تواصل تقدمها بحماة وتتراجع في دمشق
استعادت قوات النظام السوري والمليشيات الأجنبية الموالية لها السيطرة على عدة مواقع في محيط كراجات العباسيين ومعامل الغزل والنسيج في العاصمة دمشق. وفي محافظة حماة (وسط البلاد) واصلت المعارضة تقدمها، وخرجت اليوم مظاهرات في

استعادت قوات النظام السوري والمليشيات الأجنبية الموالية لها السيطرة على عدة مواقع في محيط كراجات العباسيين ومعامل الغزل والنسيج في العاصمة دمشق. وفي محافظة حماة (وسط البلاد) واصلت المعارضة تقدمها، وخرجت اليوم مظاهرات في عدة مدن سورية في جمعة “أشعلوا الجبهات”.

ونقلًا عن تلفزيون الجزيرة، فإن استعادة النظام السيطرةَ على مواقع في دمشق تمت بعد هجوم وُصف بالأعنف من القوات النظامية والمليشيات الأجنبية -بدعم روسي جوي- على مواقع المعارضة.

قصف جوي ومدفعي

وصدّت قوات المعارضة هجومًا واسعًا شنته قوات النظام والمليشيات الأجنبية، خاصة حركة النجباء العراقية، صباح اليوم من جهة كراج العباسيين ومصنع الغزل والنسيج، أعقبها تجدد للاشتباكات، وتخلل المعارك قصف جوي ومدفعي استهدف مواقع المعارضة في حي جوبر شرقي دمشق.

القلمون الشرقي والبادية

وفي ريف دمشق، قالت المعارضة إنها اقتربت من وصْل مناطق سيطرتها في القلمون الشرقي بتلك الممتدة في بادية الحماد بريف دمشق.

وأضافت المعارضة أنها دمرت آليات وعتادًا عسكريًا لتنظيم الدولة خلال معارك بدأت قبل أيام في منطقة القلمون الشرقي والبادية السورية وسط سوريا. 

مظاهرات

وخرجت مظاهرات في عدة مدن سورية في جمعة “أشعلوا الجبهات”؛ حيث رفع المتظاهرون في دوما بريف دمشق شعارات تطالب الفصائل بفتح جبهات جديدة ضد النظام.

كما رفع المحتجون شعارات تدعم مدينة الطبقة (شمال وسط)، حيث يتهم الناشطون قوات التحالف بارتكاب مجزرة فيها بحق المدنيين. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023