شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

5 أسباب لتأخر رحلات الطيران عن مواعيدها

5 أسباب لتأخر رحلات الطيران عن مواعيدها
أسوأ ما قد يواجه المسافرين من خلال رحلات الطيران، هو تأخر رحلتهم عن الموعد المحدد لها، خاصة إذا كانوا مرتبطين بجدول زمني في المكان المتجهين إليه، مما يتسبب في أضرار بالغة لهم.

أسوأ ما قد يواجه المسافرين من خلال رحلات الطيران، هو تأخر رحلتهم عن الموعد المحدد لها، خاصة إذا كانوا مرتبطين بجدول زمني في المكان المتجهين إليه، مما يتسبب في أضرار بالغة لهم.

ويكشف موقع “ذي صن” 5 أسباب ررئيسية لتأخر رحلات الطيران، بحسب ما نشره “سكاي نيوز”:

1- سوء الأحوال الجوية

ترتبط حركة الطيران بشكل كبير بالأحوال الجوية، وليس ذلك فقط في دولة المغادرة بل يجب على وحدات مراقبة الحركة الجوية، تتبع الطقس في خط سير الرحلة وحتى مكان الوصول، فقد يكون الجو مشمسا في دولتك، وسيئا في دولة الوصول.

2- تأخر بسيط في أول رحلة

الطائرات يوميا تقوم بعدد كبير من الرحلات، وقد يؤدي تأخر أول رحلة في اليوم، إلى عدم الالتزام بمواعيد رحلات الطيران التالية لها.

3- التأخر في تحميل الأمتعة

قد يؤدي الإبطاء في تحميل الأمتعة الخاصة بالركاب، سواء بسبب إداري او بسبب الركاب إلى تعطل رحلة الطيران بعض الشيء

4- انتظار ركاب رحلة أخرى

تنتظر بعض الرحلات ركابا قادمين من رحلة أخرى، لإكمال رحلتهم مع تلك الشركة، إلا أن تأخر أولئك الركاب سيحتم على الرحلة الثانية عدم الإقلاع وانتظار وصولهم.

5- تغيير طواقم الرحلة

عند حدوث تأخير في الرحلات لأي سبب، ذلك يعني عدد ساعات أكبر لطواقم الطائرة، مما قد يضطر الشركات لتغيير الطاقم في الرحلات النهائية لاكتفاء المجموعة الاولى بعدد ساعات عملهم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023