شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تعرف على الخمس مدن الأكثر زحامًا حول العالم

تعرف على الخمس مدن الأكثر زحامًا حول العالم
أصدرت شركة "توم توم" الهولندية، المختصة في الخرائط والبيانات الملاحية، تقريرًا عن المدن الأكثر زحامًا حول العالم؛ وجاء الترتيب وفقًا لنسبة الوقت الزائد مقارنة بالوقت الذي تحتاجه السيارات لقطع نفس المسافة في حركة السير الطبيعي

أصدرت شركة “توم توم” الهولندية، المختصة في الخرائط والبيانات الملاحية، تقريرًا عن المدن الأكثر زحامًا حول العالم؛ وجاء الترتيب وفقًا لنسبة الوقت الزائد مقارنة بالوقت الذي تحتاجه السيارات لقطع نفس المسافة في حركة السير الطبيعية دون ازدحامات كالتالي:

1- مكسيكو سيتي

جاءت العاصمة الفيدرالية للمكسيك في المركز الأول؛ حيث يصل الوقت المهدور في المواصلات إلى 66% زيادة على الوقت الطبيعي الذي تستلزمه أي رحلة داخل المدينة.

وتضيع 59 دقيقة من وقت سكان مدينة مكسيكو في زحام المواصلات، مكلفة إياهم 227 ساعة سنويًا؛ أي ما يقرب من عشرة أيام.

2- بانكوك

حلّت المدينة الآسيوية بانكوك، أو كما يطلق عليها “عاصمة المرح الآسيوية”، في المركز الثاني. فالمدينة الواقعة في تايلاند، والتي تمتلئ شوارعها بالسياح، تعاني من الازدحام المروري القاتل؛ خاصة في أيام الإجازات الأسبوعية، حيث يتضاعف الوقت الذي تقطعه الرحلة العادية في نهاية الأسبوع ليصل إلى 120% من زمن الرحلة الطبيعي، بينما يصل المعدل المتوسط في الزيادة على مدار الأسبوع إلى 61%.

3- جاكرتا

جاءت المدينة الإندونيسية جاكرتا في المركز الثالث بين المدن الأكثر ازدحامًا حول العالم؛ حيث يصل الوقت الزائد على الرحلة بسبب الزحام المروري إلى 58% من الزمن الطبيعي، ليضيع في الزحام يوميًا 48 دقيقة من سكان جاكرتا؛ أي ما يصل إلى 184 ساعة سنويًا.

4- تشونغ تشينغ

حلت المدينة الصناعية الصينية تشونغ تشينغ في المركز الرابع؛ حيث يصل زمن الرحلة إلى نسبة 52% زيادة على الزمن الطبيعي. ويضيع من وقت العاملين وسكان المدينة الصينية في طريقهم إلى العمل 55 دقيقة يوميًا في زحامها؛ أي 212 ساعة سنويًا.

5- بوخارست

حلّت المدينة الرومانية بوخارست في المركز الخامس للمدن الأكثر زحامًا. إذ يقضي السياح وسكان بوخارست 50% وقتًا إضافيًا عن الوقت الذي تستغرقه الرحلة؛ حيث إن الرحلة التي تستغرق ساعة وقتًا طبيعيًا داخل المدينة تستغرق ساعة ونصف الساعة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023